نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الشرطة والرد على ارتفاع الاسعار وقفل معبر رفح

كلمة الرئيس السيسي بذكرى عيد الشرطة

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، كلمة بمناسبة الذكرى الـ72 لعيد الشرطة، في 25 يناير 2024.

وقال الرئيس السيسي في كلمته:

“أتوجه إلى أبناء الشعب المصري العظيم، وأخص بالذكر أسر الشهداء والمصابين من رجال الشرطة البواسل، بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الـ72 لعيد الشرطة، الذي يمثل يومًا عظيمًا في تاريخ مصر، ومناسبة لتكريم وتضحيات رجال الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حماية الوطن واستقراره.”

وأضاف الرئيس السيسي:

“إن رجال الشرطة المصرية هم خير أجناد الأرض، ورمز من رموز العزة والكرامة، وقد أثبتوا على مدار التاريخ أنهم على قدر المسؤولية، وأنهم قادرون على حماية الوطن ضد أي تهديد أو خطر.”

وتابع الرئيس السيسي:

“لقد سطرت الشرطة المصرية أروع الأمثلة في التضحية والفداء، وقدم رجالها أرواحهم في سبيل الوطن، فكانوا مثالًا للوطنية والشرف والانتماء.”

وأشاد الرئيس السيسي بجهود رجال الشرطة في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجه مصر، وقال:

“لقد واجهت الشرطة المصرية العديد من التحديات الأمنية خلال السنوات الماضية، وقد نجحت في مواجهتها بفضل عزيمتها وإصرارها، وبما تملكه من قدرات وإمكانيات، وبدعم من القيادة السياسية والشعب المصري.”

ووجه الرئيس السيسي التحية إلى رجال الشرطة على جهودهم في حماية الوطن، وقال:

“أجدد تقديري واحترامي لرجال الشرطة المصرية، وأؤكد لهم أن مصر لن تنسى أبدًا تضحياتكم، وأنكم تستحقون كل التقدير والاحترام.” وعلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أزمة ارتفاع الأسعار في مصر.

اخبار متعلقة بنص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وقال السيسي خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 72 لعيد الشرطة: ” الدنيا غالية بس كلنا نقدر نعيش.. لو نستحمل هنعيش وهنكبر وهنتجاوز المشكلة دي”.

وأضاف :” أنا مقدر الظروف الصعبة اللي البلد بتمر بيها ومقدر أكثر صلابة المصريين.. أنا عارف أن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية “.

بالفيديو: السيسي يكشف عن مبلغ ضخم خسرته مصر من عام 2011 إلى 2013

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عن حجم خسائر مصر في أحدث 2011 حتى 2013، وتكلفة مواجهة الإرهاب.

خسائر
وقال السيسي خلال كلمته في احتفال عيد الشرطة:”خسرنا 450 مليار دولار في أحداث 2011 وحتى 2013، ومواجهة الإرهاب كلفتنا 120 مليار جنيه”.

تحديات
وأضاف: “لازم نكون دائما صف واحد وأي تحدي أو صعوبات هتعدي لو إحنا مع بعض، مفيش إحنا وأنتوا، إحنا واحد كلنا”.

إحنا مش دولة غنية
وتابع: ” إحنا مش دولة غنية ولا حاجة، ومواردنا متستحملش صدمات بالطريقة دي ، لأن معندناش موارد تكفي لتهدر بالطريقة دي ، لكن مكنش في خيار ثاني لنا، مكنش في سبيل غير أننا نواجه الإرهاب، وإلا البلد دي مكنتش هتبقى مستقرة أبدا، ويكون في اعتداء وتفجيرات وتخريب، زي ما كان بيحصل قبل كدا، لكن مبقاش في كدا، ودا بفضل الله سبحانه وتعالى وتحقق بتضحيات، متنسوش وإحنا لسه بنكرم 4 من أسر الشهداء أن دا ثمن كبير قوي دفعته مصر من أجل الحفاظ على أمنها وسلامتها”.

 رد السيسي‬⁩ على اتهامه ⁧‫‬⁩بمنع تزويد ودعم غزة بالأكل والشرب-فيديو

رد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على اتهامه بمنع دخول شاحنات المساعدات إلى غزة.

وقال السيسي خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة: “اتقال كلام كتير بأن مصر هي السبب، لأ، أنا هروح من ربنا فين لو أنا السبب، لو أنا السبب إن مادخلش لقمة عيش لغزة أروح من ربنا فين؟ لا والله معبر رفح مفتوح على مدار الـ24 ساعة في السبع أيام في التلاتين يوم”.

 

وأضاف: “الإجراءات التي تتم من الجانب الآخر من إسرائيل علشان ندخل الحاجة دون أن يتعرض لها أحد هي اللي بتؤدي لكده، وده شكل من أشكال الضغط على القطاع وسكانه، علشان موضوع الصراع اللي بينهم على موضوع إطلاق الرهائن، هي دي الحكاية” واختتم قائلا: “نحن في مصر لا يمكن، نعمل كدا ، ومرة ثانية كل حاجة تهون وتفضل مصر”.

وفي ختام كلمته، قال الرئيس السيسي:

“أدعو الله أن يحفظ مصر وشعبها، وأن يوفق رجال الشرطة في أداء مهامهم بكل كفاءة واقتدار.”