الاسباب الحقيقية وسر سقوط الأمطار الغزيرة على سلطنة عمان والإمارات وقطر وفي رأس الخيمة الأمطار دمرت الطرق والنت والكهربا

والله يا جماعة، موضوع الأمطار الغزيرة دايماً بيفتكروا الناس إنه شيء غريب وعجيب، بس في الحقيقة هو أمر طبيعي جدا. في الآونة الأخيرة، شفنا أمطار غزيرة هطلت على سلطنة عُمان والإمارات وقطر، وكان الناس متسائلين عن سبب الأمطار الكثيفة هذه.

السبب الحقيقي لسقوط الأمطار الغزيرة هو ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، وهذا يحدث بسبب عدة عوامل. أولاً، تأثير المنخفضات الجوية والكتل الهوائية الباردة، التي تجلب معها الهواء الرطب من المحيطات والبحار. ثانياً، تأثير تقدم الجبهات الباردة والساخنة، مما يؤدي إلى تكثيف السحب وتساقط الأمطار. وأخيراً، تأثير الرياح الرطبة التي تنقل الرطوبة من المسطحات المائية إلى المناطق الداخلية.

المنخفض الجوي على الإمارات تسبب في اغراق دبي بالمياه،

وبعض المواطنين يعترفون أنه انذار وتأديب من الاقدار لتقصيرهم في نصرة فلسطين،

 

أيضا في رأس الخيمة الأمطار دمرت الطرق والنت والكهرباء، وبعض الطرق لم يعد لها وجود !!

كأنها ناتجة عن هزة أرضية !!

موقف بطولي لاحد الاشخاص في الإمارات يخاطر بنفسه لإنقاذ عائلة من الغرق

 

بالفيديو .. الزعاق يكشف سبب هطول الأمطار الغزيرة على سلطنة عمان والإمارات

 كشف المختص في الطقس خالد الزعاق عن سبب هطول الأمطار الغزيرة على سلطنة عمان والإمارات.

 

وقال الزعاق في مقطع فيديو عبر حسابه في منصة إكس أن هذه الأمطار ليست المرة الأولى ولن تكن الأخيرة فالتقلبات الجوية في هذا الزمن أمر متوقع وتحدث في عقد أو عقدين أو قرون.

وتابع أن الأهالي الأولين في الخليج كانوا يقولون “جولات غياب الثريا” وتبدأ في منتصف شهر إبريل حتى تغيب الثريا فقبل غيابها بأسبوعين تحدث تقلبات حادة وحطولات مطرية عنيفة تسبق بعصف ريح، والعصف الريح الذي حدث كان بسبب منخفض جوي عالمي، مركزه كان بحائل واشتد عندما وصل حي الريان بالقصيم ببريدة.