الاسباب الحقيقية لوفاة صلاح السعدني وموعد تشييع الجنازة والصلاة على ومكان دفن الفنان صلاح السعدني

البقاء لله في وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني .. ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وخبر وفاة الفنان صلاح السعدني وصل لكل بيوتنا وقلوبنا، وده حزن كبير على كل عشاق الفن ومتابعين السينما المصرية. صلاح السعدني كان ممثل مميز وأثر في قلوبنا بأدواره الرائعة وتمثيله الجميل.

الاسباب الحقيقية لوفاة صلاح السعدني

فقدت مصر والعالم العربي أحد أعظم فنانيها، الفنان الكبير صلاح السعدني، الذي وافته المنية مساء أمس عن عمر يناهز 83 عامًا بسبب ازمة صحية  بعد صراع مع المرض.

 

وداعاً للأسطورة: رحيل الفنان صلاح السعدني

اخبار متعلقة بالاسباب الحقيقية لوفاة صلاح السعدني وموعد بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ولد صلاح السعدني في مدينة المنصورة عام 1943، ونشأ في عائلة فنية عريقة، حيث كان والده ممثلًا مسرحيًا مشهورًا. درس السعدني في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه عام 1967.

الصورة

بدأ السعدني مسيرته الفنية على المسرح، حيث شارك في العديد من العروض المسرحية الناجحة، مثل “سليمان الحكيم” و”أوديب” و”الناس الطيبين”.

في عام 1970، اتجه السعدني إلى السينما، حيث قدم العديد من الأفلام المميزة التي حققت نجاحًا هائلاً، مثل “المصير” و”اللمبي” و”الهروب من الجحيم” و”المواطن مصري” و”سيد العاطفي” و”البيه الكبير” و”الأبواب المغلقة” و”حكاية تلات بنات” و”ناظر المدرسة” و”إسماعيل يس في السجن” و”عسل أسود” و”اليتيم” و”غريب في بيتي” و”المحامي” و”اللعبة” و”زكي شان”.

صلاح السعدني ولد في الثامن والعشرين من فبراير سنة 1935 في القاهرة، ومن أصول سودانية. بدأ مشواره الفني منذ الصغر واشتهر بأدواره الرومانسية والدرامية اللي لها مكانة خاصة في قلوب الجمهور.

كان صلاح السعدني بيتميز بأداءه المتقن وتمثيله الطبيعي اللي بيوصل للناس الفكرة والمشاعر بطريقة جميلة. وبفضل مجهوداته الكبيرة، استطاع يبني مسيرة فنية حافلة بالأعمال الناجحة والمحبوبة.

من أشهر أفلامه وأعماله التي تركت بصمة في قلوبنا فيلم “العصفور والنمر” و”المواطن مصري” و”سيدة الأقمار” وغيرهم كتير. كان صلاح السعدني فنان كبير وترك بصمة لن تمحى في تاريخ السينما المصرية وتميز السعدني بتنوع أدواره، حيث جسد مختلف الشخصيات ببراعة، من الكوميدي إلى التراجيدي، ومن الشخصيات الشعبية البسيطة إلى الشخصيات التاريخية الهامة.

نال السعدني العديد من الجوائز التقديرية خلال مسيرته الفنية، منها جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1985 عن فيلم “المواطن مصري”، وجائزة أفضل ممثل من مهرجان قرطاج السينمائي الدولي عام 1994 عن فيلم “سيد العاطفي”.

كان للسعدني دور كبير في إثراء الفن المصري والعربي، وسيظل اسمه محفورًا في ذاكرة محبيه إلى الأبد.

موعد تشييع الجنازة والصلاة على ومكان دفن الفنان صلاح السعدني

رحمك الله يا فنان مصر العظيم، وأسكنك فسيح جناته.

وبالرغم من رحيله عنا، إلا إنه هيبقى عايش في قلوبنا وذكراه هتبقى خالدة. ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، ويصبر أهله ومحبيه على فراقه.