الرئيسية / التكنولوجيـا / معرفة تليفونك اصلي او تقليد برقم IMEI اطلب *#06#

معرفة تليفونك اصلي او تقليد برقم IMEI اطلب *#06#

طريقة شراء التليفون عبر الإنترنت يمكن أن يساعدك في الحصول على أفضل سعر لتليفون سامسونج الذي تريده بين الأسعار المختلفة، قد تكون هناك حالات يكون فيها السعر أكثر من المتوقع. لذلك، من الأفضل دائمًا التحقق مما إذا كان تليفون سامسونج أصليًا أم مزيفًا بعد استلام الجهاز. ولكن كيف؟

التحقق مما إذا كان تليفون سامسونج أصليًا أم مزيفًا

للتحقق مما إذا كان تليفون سامسونج أصليًا أم مزيفًا، خذ بعين الاعتبار بعض النقاط. تحتوي معظم الأجهزة المقلدة على تفاصيل مرئية تميزها عن بعضها البعض، مثل عدسات الكاميرا الموضوعة بشكل غير صحيح، والشعارات غير المناسبة، وأزرار الجهاز غير المستوية، وما إلى ذلك. إذا رأيت شيئًا كهذا، فقم بإجراء الفحوصات التالية.

للتحقق مما إذا كان هاتفك أصليًا أم مقلدًا، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

  1. رموز IMEI: كل هاتف أصلي يأتي برقم IMEI (الهوية الدولية للجهاز المتنقل)، وهو رقم فريد يميز كل هاتف. يمكنك العثور على رقم IMEI عادةً على العلبة الأصلية للهاتف أو في إعدادات الهاتف. بعد ذلك، قم بالتحقق من مطابقة هذا الرقم مع الرقم المدرج على الهاتف نفسه.
  2. مظهر التليفون: قارن مظهر هاتفك مع الصور والمواصفات الرسمية للهاتف المعروضة على مواقع الشركة الأم (مثل موقع Apple أو Samsung أو Huawei). قد تلاحظ فروقًا في التصميم أو الشعارات أو ترتيب الأزرار إذا كان الهاتف مقلدًا.
  3. الأداء والمواصفات: قارن أداء هاتفك مع المواصفات الفنية للهاتف الأصلي. يمكنك استخدام مواقع مقارنة الهواتف المحمولة أو تطبيقات الهواتف المحمولة للتحقق من مواصفات الهاتف الأصلي.
  4. الشبكة والبرامج: التليفونات المقلدة قد تكون غير قادرة على العمل بشكل كامل مع بعض الشبكات أو قد توفر نسخًا غير مرخصة من البرمجيات. قم بفحص الشبكة وتأكد من أن الهاتف يدعم جميع الخدمات والتطبيقات بشكل صحيح.
  5. مصدر الشراء: شراء الهاتف من مصدر موثوق به ومعترف به يزيد من احتمالية أن يكون الهاتف أصليًا. تجنب شراء الهواتف من أماكن البيع غير المعتمدة أو الأسواق السوداء.

إذا كانت هناك أي شكوك بشأن أصالة الهاتف، يمكنك دائمًا استشارة متخصصين في متاجر الهواتف المعتمدة للحصول على المساعدة في التحقق من الأصالة.

  1. تحقق من IMEI الخاص بالجهاز

باستخدام رمز USSD بسيط، يمكنك التحقق من رقم IMEI المخصص لتليفون Samsung الخاص بك. وهذا فريد لكل جهاز محمول. عندما يكون مرئيًا، قارنه بتفاصيل IMEI المطبوعة على علبة تليفون Samsung الخاص بك. إذا كانا متطابقين، فمن المرجح أن يكون تليفونك تليفونًا أصليًا من سامسونج. هيريس كيفية القيام بذلك.

أقرأ ايضــا..

الخطوة 1: افتح تطبيق التليفون واضغط على Dialer.

الخطوة 2: افتح لوحة المفاتيح المرئية، اطلب *#06#.

الخطوة 3: ثم انتظر ظهور IMEI لجهازك.

الخطوة 4: الآن، تحقق من اللوحة الخلفية أو الجانبية لحافظة تليفون Samsung الخاص بك.

يجب أن تكون أرقام IMEI مرئية مع وجود رمز شريطي أسفلها. قارن ذلك بأرقام IMEI الظاهرة على شاشة تليفون سامسونج الخاص بك.

  1. حاول فتح أداة التشخيص

تأتي معظم أجهزة Samsung مثبتة مسبقًا بأداة تشخيص. لن يساعد ذلك في تشخيص مشكلات الجهاز فحسب، خاصة إذا كنت ترسله للإصلاح، ولكنه يساعد أيضًا في ضمان شرعية الجهاز. وذلك لأنه لا يمكنك تشغيل تطبيق أداة التشخيص إلا باستخدام رمز USSD إذا كان جهازك أصليًا. هيريس كيفية القيام بذلك.

الخطوة 1: افتح تطبيق التليفون واضغط على لوحة المفاتيح.

الخطوة 2: الآن اطلب *#0*#.

الخطوة 3: يجب أن يؤدي ذلك إلى تشغيل أداة التشخيص تلقائيًا.

هنا، استخدم الخيارات التي تظهر على الشاشة لتشغيل التشخيص. إذا كان يعمل بشكل جيد، فهذا يعني أن منتج سامسونج الخاص بك أصلي. يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا على زر الرجوع للخروج من أداة التشخيص.

 

  1. قم بتسجيل المنتج

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Samsung الخاص بك على تليفون Samsung الخاص بك، فمن المحتمل أن المنتج مسجل بالفعل في حسابك. بخلاف ذلك، يمكنك أيضًا تسجيل المنتج يدويًا باستخدام تطبيق Samsung Members. يرجى ملاحظة أنك تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك لعرض الخيارات ذات الصلة. بمجرد الانتهاء من ذلك، اتبع الخطوات أدناه لإكمال العملية.

الخطوة 1: افتح تطبيق Samsung Members على تليفون Samsung الخاص بك. من خيارات القائمة، اضغط على الدعم.

الخطوة 2: هنا، اضغط على تسجيل.

الخطوة 3: قم بالتمرير لأسفل إلى “الإدخال اليدوي أو الرمز الشريطي” وانقر فوق “إدخال المعلومات”.

الخطوة 4: حدد التليفون من قائمة المنتجات.

الخطوة 5: هنا، أدخل اسم الطراز وتفاصيل IMEI أو MEID لتليفونك.

يجب أن تكون هذه في صندوق التليفون أو في قسم “حول التليفون” في تطبيق الإعدادات.

الخطوة 6: بمجرد توفر الخيارات، اضغط على تسجيل.

إذا تم تسجيل جهازك بنجاح، فهذا يعني أنك تستخدم تليفون سامسونج أصلي.

  1. قارن مميزات ومواصفات الجهاز مع الموقع/الدليل

يحتوي تليفون Samsung الخاص بك على مزيد من التفاصيل حول إصدار برنامج الجهاز ومعلومات البطارية وما إلى ذلك. يمكنك الاطلاع على هذه المعلومات ومقارنتها بما هو مذكور على موقع سامسونج الرسمي أو الدليل الموجود داخل العلبة الخاصة بجهازك. إليك كيفية عرض معلومات الجهاز.

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات على تليفون سامسونج الخاص بك. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق حول التليفون.

الخطوة 2: تصفح الصفحة واعرض معلومات الجهاز ذات الصلة.

الخطوة 3: بعد ذلك، قم بزيارة موقع Samsung على الويب في أي متصفح ويب.

ابحث عن جهازك باستخدام شريط البحث وقارن بين تفاصيل الجهاز الظاهرة في تطبيق الإعدادات. يمكنك أيضًا مقارنة ميزات الجهاز الفعلي وكيفية عمله، وخاصة الكاميرا، للتحقق مما إذا كان التليفون أصليًا أم لا.

 

  1. حاول تشغيل وضع الصيانة

تتيح لك ميزة وضع الصيانة في هواتف سامسونج إمكانية قفل بياناتك الشخصية عندما تقوم بتسليمها إلى شخص آخر، على سبيل المثال عندما تقوم بتسليم التليفون للإصلاح. إنه فريد لشركة Samsung ويمكن تفعيله باستخدام رمز USSD. كما أنه يمثل طريقة رائعة للتحقق من شرعية تليفون Samsung الخاص بك. اتبع الخطوات أدناه للتنشيط.

الخطوة 1: افتح الإعدادات واضغط على العناية بالجهاز.

الخطوة 2: قم بالتمرير لأسفل وانقر على وضع الصيانة.

الخطوة 3: ثم اضغط على تشغيل.

الخطوة 4: اضغط على إعادة التشغيل عندما يُطلب منك ذلك.

عند إعادة تشغيل جهازك، يجب أن يدخل في وضع الصيانة إذا كان قانونيًا.

  1. التحقق من وجود تحديثات البرامج

تتلقى معظم أجهزة Samsung ما لا يقل عن 2-3 سنوات من تحديثات البرامج المنتظمة. يمكنك استخدام هذا للتحقق من شرعية تليفون سامسونج الخاص بك، حيث أن الأجهزة المحمولة الشرعية فقط هي التي ستتلقى هذه التحديثات. إذا لم يكن التحديث مرئيًا، فتحقق منه يدويًا. إليك الطريقة

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات واضغط على تحديث البرنامج.

الخطوة 2: هنا، اضغط على تنزيل وتثبيت.

انتظر حتى يقوم جهاز Samsung الخاص بك بالتحقق من التحديثات. قم بتنزيل تحديثات البرامج وتثبيتها، إذا كانت متوفرة. بعد الانتهاء من إعادة تشغيل تليفون سامسونج، من المفترض أن يظهر أحدث إصدار من نظام التشغيل Android.

7. حاول استخدام BIXBY

في حين أن معظم أجهزة أندرويد تستخدم مساعد جوجل، فإن Bixby يعد بمثابة مكافأة لمستخدمي هواتف سامسونج. لاستخدام هذه الميزة، قم بإعادة تكوين الزر الجانبي لفتح Bixby على تليفون Samsung الخاص بك. ثم تحقق مما إذا كان Bixby يستجيب للأوامر ويتصرف كما هو متوقع. للقيام بذلك، اتبع الخطوات أدناه.

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات واضغط على الميزات المتقدمة.

الخطوة 2: هنا، اضغط على الزر الجانبي.

الخطوة 3: انتقل إلى قسم الضغط مع الاستمرار وحدد خيار Wake Bixby.

الآن اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي لجهاز Samsung الخاص بك لتنشيط Bixby وإعطائه الأوامر. قد تكون هناك أيضًا حالات لا يعمل فيها Bixby حتى على هواتف Samsung الرائدة. لذا، إذا كنت تواجه مشكلة في استخدام المساعد الشخصي، فقم أولاً باستكشاف أخطاء Bixby التي لا تعمل على تليفون Samsung الخاص بك.

 

8. تحقق من التليفون في متجر سامسونج

إحدى أبسط وأسهل الطرق للتحقق مما إذا كان تليفون Samsung الخاص بك أصليًا هي أخذه إلى متجر Samsung فعلي أو مركز خدمة. تأكد من إحضار فاتورة الشراء وصندوق الجهاز معك. ثم اطلب من موظفي المتجر التحقق من الجهاز باستخدام نظامهم. إذا كان هذا هو الجهاز الأصلي، فيجب أن يظهر رقم IMEI للتليفون والرقم التسلسلي وما إلى ذلك في نظامه.

 

تحقق مما إذا كان تليفون Samsung الخاص بك أصليًا

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التحقق مما إذا كان تليفون Samsung الخاص بك أصليًا أم مزيفًا. إذا كان هذا هو التليفون الأصلي، فيمكنك نقل البيانات من جهازك المحمول السابق باستخدام تطبيق Smart Switch.