معرفة نوع معالج موبايلك عن طريق الإعدادات على جهاز الأندرويد بالصور

مع ازدياد حجم شاشات الموبايلات المحمولة، أصبح من الأسهل القيام بكل شيء بها. تتضمن هذه الراحة ممارسة الألعاب أو بث برامجك المفضلة. ولكن إذا تباطأ أداء الموبايل أو لم يعمل بشكل صحيح، فمن الأفضل التحقق من المعالج الخاص بهاتفك الذي يعمل بنظام Android.

مشرح عالج هاتف أندرويد

يعد المعالج (CPU) الخاص بهاتفك جزءًا مهمًا لإدارة المهام وحل المشكلات المختلفة. ستعمل المعالجات (CPU) ذات الذاكرة الأكبر على أداء أفضل على المدى الطويل ويمكن أن تساعد في زيادة أداء هاتف Android الخاص بك. لذا، إذا واجهت أي مشكلة، فمن المستحسن التحقق من معالج جهاز Android الخاص بك ومعرفة ما يمكنه التعامل معه. دعونا نتعلم كيفية القيام بذلك.

1. شرح معرفة معالج الموبايل باستخدام برنامج الإعدادات على جهاز الأندرويد

يحتوي برنامج الإعدادات في هاتف Android الخاص بك على جميع معلومات الجهاز تقريبًا. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك التحقق من معالج جهاز Android الخاص بك. لاحظ أن بعض أجهزة Android قد لا يتوفر بها هذا الخيار. إذا كان الأمر كذلك، انتقل إلى الطريقة التالية. بخلاف ذلك، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات وانقر على حول الموبايل.

لمعرفة نوع معالج هاتفك المحمول، يمكنك اتباع الخطوات التالية باستخدام نظام تشغيل Android:

  1. افتح قائمة الإعدادات على هاتفك.
  2. انتقل إلى قسم “حول الهاتف” أو “About Phone”.
  3. ابحث عن الخيار الذي يشير إلى معلومات المعالج أو “Processor”.
  4. في بعض الهواتف، يمكنك العثور على المعلومات المطلوبة تحت عنوان “معلومات النظام” أو “System Information”.

ستجد اسم المعالج مدوّنًا هناك. على سبيل المثال، قد يكون اسم المعالج “Snapdragon” مع رقم الموديل مثل “Snapdragon 865″، أو “Exynos”، أو “MediaTek”، أو “Kirin”. بعد ذلك، يمكنك استخدام هذه المعلومات للبحث عبر الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات حول أداء المعالج ومواصفاته.

اخبار متعلقة بمعرفة نوع معالج موبايلك عن طريق بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

الخطوة 2: قم بالتمرير لأسفل وانقر على “المعلومات التفصيلية والمواصفات”.

الخطوة 3: بمجرد ظهور ملف تعريف الجهاز، تحقق من تفاصيل المعالج ضمن قسم وحدة المعالجة المركزية.

يمكنك الآن البحث في الإنترنت للعثور على مزيد من المعلومات حول هذا المعالج ومعرفة ما إذا كان يمكنه التعامل مع المهام التي تحتاجها على جهاز Android الخاص بك.

اقرأ أيضًا: نصائح يجب التأكد منها قبل شراء هاتف جديد.

2. باستخدام رقم طراز هاتف سامسونج

إذا كنت تستخدم هاتف Samsung، فابحث عن رقم طراز هاتفك باستخدام تطبيق الإعدادات. ثم انتقل إلى موقع Samsung على الويب أو ابحث في Google للعثور على معلومات الموبايل. تحقق الآن من قسم مواصفات الجهاز لمعرفة المعالج (CPU) الخاص بهاتفك. هيريس كيفية القيام بذلك:

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات على هاتف سامسونج الخاص بك. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق حول الموبايل.

الخطوة 2: هنا، تحقق من اسم طراز جهازك وقم بتدوين ملاحظة. من الأفضل أن يبدأ الاسم بـ SM.

الخطوة 3 : في هذه الخطوة، افتح موقع سامسونج في أي متصفح ويب وانقر على أيقونة البحث.

تلميحات:

  • يمكنك استخدام أي متصفح مثبت على جهازك لهذا الغرض.
  • إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام أيقونة البحث على موقع Samsung على الويب، فيمكنك استخدام شريط البحث الموجود أعلى الصفحة.

الخطوة 4: في شريط البحث، اكتب رقم طراز جهازك واضغط على مفتاح Enter أو اضغط على أيقونة البحث.

الخطوة 5: بمجرد العثور على جهازك، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم المواصفات وابحث عن حقل المعالج (CPU). يوضح لك هذا الحقل المعالج الذي يستخدمه هاتف سامسونج الخاص بك.

الخطوة 6: إذا لم تنجح هذه الطريقة أو كنت في شك، فافتح Google في أي متصفح ويب.

الخطوة 7 : أدخل رقم الطراز في شريط البحث. بعد عرض نتائج البحث، قم بمقارنتها بموقع سامسونج الإلكتروني لمعرفة ما إذا كان هذا هو جهازك أم لا. بعد ذلك، تحقق من تفاصيل الجهاز لمعرفة طراز المعالج الخاص بهاتف Samsung الخاص بك.

3. التحقق من خلال موقع الشركة المصنعة أو المواقع الأخرى

في معظم أجهزة Android، يتم إدراج تفاصيل الجهاز الأساسية، بما في ذلك اسم المعالج. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى مواصفات فنية أكثر تفصيلاً، فارجع إلى موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة للجهاز. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض مواقع الويب التقنية التابعة لجهات خارجية مساعدتك أيضًا في الحصول على معلومات تفصيلية حول معالج جهاز Android الخاص بك. قبل أن تبدأ، تأكد من حصولك على تفاصيل العلامة التجارية وطراز جهازك.

4. استخدام تطبيقات الطرف الثالث

إذا لم تتمكن من العثور على طراز المعالج الخاص بهاتف Android، فيمكنك استخدام بعض تطبيقات الطرف الثالث. على عكس مواصفات الأجهزة الرسمية، تعرض لك هذه التطبيقات مواصفات المعالج التفصيلية التي يمكن أن تمنحك فكرة أفضل عما يمكنه فعله حقًا.

في هذا الدليل، سنستخدم برنامجي CPU-Z وDevice Info للتوضيح، ولكن يمكنك استخدام برامج أخرى مثل DevCheck Device & System Info وGeekbench 6 للقيام بنفس الشيء.

ملاحظة: تحتاج تطبيقات الطرف الثالث إلى الوصول إلى مواصفات النظام والمعلومات الأخرى للتحقق من تفاصيل المعالج. إذا كنت تستخدم تطبيقات أخرى، فتحقق من قسم أمان البيانات في متجر Google Play قبل المتابعة.

وحدة المعالجة المركزية Z

الخطوة 1: قم بتنزيل وفتح تطبيق CPU Z على هاتف Android الخاص بك.

الخطوة 2: حدد SOC من خيارات القائمة.

الخطوة 3: قم الآن بالتمرير خلال هذه الصفحة لرؤية جميع تفاصيل المعالج.

يجب أن تشاهد المواصفات التفصيلية، مثل سرعة ساعة وحدة المعالجة المركزية والتفاصيل الأساسية والحمل الحالي وما إلى ذلك.

معلومات الجهاز: وحدة المعالجة المركزية للهاتف، النظام

الخطوة 1: قم بتنزيل تطبيق معلومات الجهاز وفتحه على جهاز Android الخاص بك.

الخطوة 2: من خيارات القائمة، اضغط على وحدة المعالجة المركزية.

الخطوة 3: الآن، تحقق من مواصفات وحدة المعالجة المركزية المرئية حاليًا.

ضمن تفاصيل سرعة المعالج ومعلومات وحدة المعالجة المركزية الأخرى، يمكنك أيضًا التحقق من تفاصيل وحدة معالجة الرسومات لجهاز Android الخاص بك.

الأسئلة المتداولة حول العثور على طراز المعالج على نظام Android

1. ما هي نماذج المعالجات الأكثر شيوعًا لأجهزة Android؟

اعتمادًا على نوع جهازك والشركة المصنعة له، قد ترى معالج Snapdragon أو MediaTek Dimensity أو Exynos على هاتف Android الخاص بك.

2. ما مقدار قوة المعالجة التي يحتاجها جهاز Android الخاص بك؟

بشكل عام، تساعد المعالجات ذات سرعات الساعة الأعلى في جعل جهاز Android الخاص بك أسرع. ومع ذلك، كل هذا يتوقف على كيفية استخدام الجهاز. إذا كنت تفضل استخدام هاتف Android الخاص بك للألعاب أو البث أو القيام بمهام متعددة، فقد ترغب في اختيار معالجات ذات عدد أكبر من النوى (حوالي 6-8 مراكز). وبخلاف ذلك، قد تكون المعالجات ذات عدد أقل من النوى كافية.

كلمة أخيرة

يمكن أن تساعدك معرفة مواصفات هاتفك في التحقق من التطبيقات والميزات التي تعمل على جهازك. هذا ينطبق بشكل خاص على تطبيقات الألعاب. لذا، نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في التحقق من معالج هاتف Android الخاص بك. إذا كنت تفكر في استبدال هاتفك، فنوصيك بقراءة دليلنا حول “كم مرة يجب عليك شراء أو استبدال هاتف Android الخاص بك” قبل اتخاذ القرار النهائي.