الرئيسية / التكنولوجيـا / كيفية تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر شرح فتحة بالصور Whatsapp Web

كيفية تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر شرح فتحة بالصور Whatsapp Web

كيفية تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر

واتساب ويب | الواتس اب هو أداة تواصل رائعة تتيح لك إرسال الرسائل والملفات بسهولة مجانًا كما يوفر ميزات أخرى لمستخدميه، ولكن في بعض الأحيان تكون كتابة الرسائل باستخدام لوحة المفاتيح أسهل بكثير أو في بعض الأحيان تقرر استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإرسال الرسائل ; وفي هذه الحالة يتم العثور على رأس واتساب ويب (Whatsapp Web)!

لاستخدام واتساب ويب على الكمبيوتر، يجب أن يكون لديك حساب واتساب نشط على هاتفك الذكي واتصال إنترنت قوي. يتيح لك واتساب ويب الوصول إلى حسابك على واتساب من خلال متصفح الويب على الكمبيوتر. يمكنك إرسال الرسائل واستقبالها وإدارة المحادثات كما تفعل على هاتفك الذكي. إليك الخطوات لاستخدام واتساب ويب على الكمبيوتر:

  • 1. افتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (مثل Google Chrome أو Mozilla Firefox).
  • 2. اذهب إلى موقع واتساب ويب على العنوان التالي: web.whatsapp.com.
  • 3. ستظهر لك صفحة ويب تعرض رمزًا QR.
  • 4. الآن على هاتفك الذكي، افتح تطبيق واتساب.
  • 5. انتقل إلى الإعدادات في تطبيق واتساب على هاتفك.
  • 6. اختر “واتساب ويب” أو “WhatsApp Web/Desktop” من القائمة.
  • 7. ستعرض لك شاشة الكاميرا. قم بتوجيه الكاميرا نحو رمز الاستجابة السريعة (QR code) الموجود على متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر.
  • 8. ستتم مزامنة حسابك على واتساب مع واجهة المتصفح. ستظهر لك قائمة بجميع محادثاتك.
  • 9. يمكنك الآن القيام بمختلف الإجراءات مثل إرسال الرسائل، وإرسال الملفات، وإنشاء مجموعات جديدة، وإدارة حالتك، ومشاهدة الرسائل الواردة.

من المهم أن تتذكر أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب أن يكون متصلاً بالإنترنت بينما تستخدم واتساب ويب. كما يجب أن تكون هاتفك متصلاً بالإنترنت أيضًا. يجب أيضًا أن يكون هاتفك قريبًا من جهاز الكمبيوتر حتى يتمكن من قراءة رمز الاستجابة السريعة (QR code) بوضوح.

بعد إتمام هذه الخطوات، ستتمتع بواجهة واتساب كاملة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك البدء في استخدامها بنفس طريقة استخدام واتساب على هاتفك الذكي.

لا يوجد تطبيق لتطبيق WhatsApp على الأجهزة اللوحية، وفي بعض الأحيان تكون أجهزة الكمبيوتر أكثر ملاءمة لاستخدام هذه الميزة والاستمتاع بها، لذا فإن WhatsApp Web مفيد لبعض الوظائف. سنشرح هنا كيفية تشغيل WhatsApp Web على الكمبيوتر والكمبيوتر اللوحي.

أقرأ ايضــا..

كيفية تشغيل واتساب ويب على سطح المكتب

الوصول إلى موقع واتساب ليس بالأمر السهل – كل ما تحتاجه هو جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك، والذي يتم تسجيل الدخول إليه فقط في واتساب.

أولاً، انتقل إلى موقع الويب https://web.whatsapp.com وسترى الآن رمز الاستجابة السريعة (QR Code) الكبير الذي يحتوي على نمط مربع أبيض وأسود.

الآن قم بتحميل تطبيق WhatsApp على هاتفك، ثم اضغط على زر “القائمة” وهو عبارة عن ثلاث نقاط رأسية في أعلى يسار الشاشة وحدد WhatsApp Web.

ستظهر لك قائمة بأجهزة سطح المكتب والأجهزة اللوحية التي قمت بتسجيل الدخول إليها، لذلك إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرتبطًا حاليًا بـ WhatsApp Web، فهو موجود في هذه القائمة (في هذه الحالة، لا يمكنك عرض رمز الاستجابة السريعة بعد إدخال موقع إلكتروني)

لتسجيل الدخول إلى جهاز جديد، اضغط على أيقونة + البيضاء في الزاوية اليمنى العليا من القائمة، والتي ستفتح الكاميرا الخاصة بك مرة أخرى – إذا لم تكن قد منحت حق الوصول إلى الكاميرا بالفعل، فستحتاج إلى ملء النموذج أمامك تحقق لمعرفة الأذونات.

الآن افتح كاميرا جهازك وضعها أمام الشاشة لمسح رمز الاستجابة السريعة – إذا قمت بذلك، فسيتم إغلاق كاميرا هاتفك وسيتم فتح موقع WhatsApp على الكمبيوتر. إذا لم يعمل هذا النظام معك، فأعد تحميل رمز الاستجابة السريعة المعروض على شاشتك.

كيفية استخدام واتساب ويب على جهاز iPad أو جهاز لوحي يعمل بنظام Android

من الصعب بعض الشيء إعداد WhatsApp Web في متصفح الأجهزة اللوحية، لأن متصفحات الأجهزة اللوحية لا تسمح لك باستخدام WhatsApp Web، ولكنها تتطلب منك تنزيل التطبيق.

ومع ذلك، إذا ذهبت إلى متجر التطبيقات الخاص بك على جهاز لوحي، فسوف ترى أنه بعد البحث عن WhatsApp، ستظهر لك الرسالة “هذا التطبيق غير متاح لك” – وهذا بالطبع صحيح تمامًا.

حل المشكلة هو أن تطلب الموقع على جهازك اللوحي بحيث يتم عرضه لك مثل الموقع على الكمبيوتر.

للقيام بذلك في متصفح Safari على جهاز Apple iPad، اضغط مع الاستمرار على زر تحديث الصفحة الموجود على الجانب الأيمن من شريط العناوين أعلاه. بعد لحظات قليلة، ستظهر لك رسالة تحتوي على النص الذي يطلب إصدار سطح المكتب للموقع – اضغط على هذا الخيار وستظهر لك نفس الصفحة التي تراها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يستغرق هذا بعض الوقت، لذا حاول عدة مرات إذا لم ينجح الأمر على الفور.

في متصفح جوجل كروم على الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، اضغط على زر القائمة في المتصفح، وهو النقاط الرأسية الثلاث الموجودة في أعلى يمين الشاشة. سترى خيارًا في القائمة بعنوان “موقع سطح المكتب” والذي يجب عليك تحديد المربع المجاور له – سيؤدي تحديد هذا الخيار إلى إعادة تحميل إصدار سطح المكتب من الصفحة لك.

من هنا، يمكنك استخدام الإرشادات المذكورة أعلاه لتنزيل WhatsApp Web على جهازك اللوحي.