الرئيسية / التكنولوجيـا / الفرق بين شاشات 4K وتلفزيونات 8K وايهما أفضل للشراء (FULL HD)

الفرق بين شاشات 4K وتلفزيونات 8K وايهما أفضل للشراء (FULL HD)

لماذا يجب علينا شراء تلفزيون 4K ؟

تعتبر أجهزة التليفزيون Forky قمة الكفاءة والأداء الوظيفي. سؤال واحد برأيك لماذا يجب علينا شراء تلفزيون 4K ؟ تتميز أجهزة التليفزيون المتوفرة في السوق بجودة جيدة، ولكن مع التقدم التكنولوجي الذي يتضمن زيادة في سرعة الرسومات والصورة، نحتاج بالتأكيد إلى تلفزيون أكثر قوة. تضمن أجهزة التليفزيون Forky عرض الصور بشكل جيد. هذه إجابة جيدة على السؤال أعلاه. عندما تتحسن جودة الصورة على التلفزيون، يتحسن كل شيء آخر أيضًا. تتميز أجهزة التليفزيون المتشعبة بدقة أعلى بأربع مرات من دقة الوضوح العالي الكامل (FULL HD). وهذا أمر ذو قيمة ويمكن أن يوفر تجربة بصرية رائعة.

في أجهزة تلفزيون Forky، يتم إيلاء اهتمام خاص للعديد من الأشياء التي نحاول وصفها. الأول يشير إلى مجموعة واسعة من الألوان. تنقسم ألوان الصور إلى فئتين رئيسيتين وثانويتين. وفي تلفزيونات فوركي، يمكن رؤية هذه الألوان بعين واحدة. وهذا يجعل الصورة تبدو طبيعية. ميزة أخرى تعتبر سببًا وجيهًا لشراء Forky TV هي تباين الشاشة وسطوعها. نظرًا لمعدل التحديث العالي، تم بالتأكيد تحسين سطوع الصورة في تلفزيونات Forky. يؤدي هذا إلى ظهور الظلال الطبيعية في الصورة. ميزة أخرى بارزة في أجهزة تلفزيون Forky هي القدرة على ترقية الصورة. عادةً ما تستخدم أجهزة التليفزيون الشوكية المعالج. يقوم هذا المعالج بتحليل البيانات وإيصالها إلى الجودة المطلوبة. تجدر الإشارة إلى أن أجهزة تلفزيون Forky لها مظهر خاص. يمكن التأكيد بثقة على أن أجهزة التليفزيون ذات الشوكة يمكنها تلبية توقعات المستخدمين فيما يتعلق بعرض الصور. تتمتع أجهزة تلفزيون 4K بسعر معقول وبأسعار معقولة جدًا من الناحية الاقتصادية.

ماذا تشتري تلفزيون 4K؟ أي شوكة تلفزيون جيدة؟

أفضل تلفزيونات 4K

إلى حد كبير، تتمتع معظم أجهزة التلفزيون الموجودة في السوق بجودة صورة 4K. ولكن برأيك ما هي أفضل أجهزة التليفزيون الشوكية المتوفرة في السوق؟ تنتمي معظم أجهزة التلفزيون الموجودة في السوق إلى العلامات التجارية الثلاث LG و Samsung و Sony . ومع ذلك، هناك أيضًا علامات تجارية مختلفة مثل Hisense و General مرئية في السوق. لكن بشكل عام، أفضل أجهزة التليفزيون تنتمي إلى العلامات التجارية الثلاث المذكورة. والآن، إذا تمت المقارنة بين هذه العلامات التجارية الثلاث، فيمكن تخصيص المرتبة الأولى لشركة سوني، والثانية لشركة إل جي، والثالثة لشركة سامسونج. وبطبيعة الحال، تجدر الإشارة إلى أن هذا التصنيف مخصص فقط لجودة الصورة. في تلفزيونات سوني، يكون فقدان الصورة طفيفًا وغير محسوس، بينما تظهر هذه المشكلة في تلفزيونات LG وSamsung. ولكن بصرف النظر عن جودة الصورة، تحظى أجهزة تلفزيون LG عمومًا بشعبية أكبر بين المستخدمين. نحاول في هذا الجزء فحص بعض موديلات أجهزة التليفزيون المشهورة المتوفرة في السوق.

أقرأ ايضــا..

نبدأ مع سوني. أحد أجهزة تلفزيون سوني الأكثر وضوحًا والتي تتمتع بجودة عالية هو تلفزيون X90k . يعد هذا التلفزيون مثالا واضحا على وضوح الصورة في مجال عرض الصور. دخل منتج Sony هذا السوق في عام 2022 وتمكن من تحقيق مكانة جيدة لنفسه. هذا التلفزيون مصنوع في اليابان وتم تجميعه في ماليزيا. يُسمى معالج هذا المنتج Cognitive Processor XR، وهو يستخدم الذكاء الاصطناعي المبني على ذكاء الساموراي. هذا المنتج هو منتج تلفزيونات سوني من حيث الجودة.
حان الوقت لمراجعة أفضل تلفزيونات LG 4K. من بين جميع أجهزة التليفزيون الشوكية، ما جذب الرأي الغريب للمستخدمين هو سلسلة LG Nanocell . تم إطلاق هذه السلسلة من تلفزيونات LG في عام 2022 والتي تم إنتاجها في كوريا ودخلت السوق في سلسلتين في مصر وإندونيسيا. السمة المميزة لهذه التلفزيونات هي استخدام شاشة النانوسيل مع دعم مجموعة كبيرة من الألوان الزاهية. القوة الممتازة من حيث المظهر ووجود معالج ألفا تجعل هذا التليفزيون من الدرجة الأولى دائما. عادةً ما يكون معدل التحديث 60 هرتز وهو مثالي للاعبين.

في هذه الحلقة نتحدى سامسونج. تلفزيونات سامسونج الأعلى جودة مخصصة لسلسلة QN90A . هذه السلسلة من أجهزة التليفزيون جاهزة للشراء بأبعاد مختلفة. المعالج الخاص بهذه التلفزيونات يسمى Neo Quantum Processor 4K ويقوم بإدارة الصورة وتحسينها بشكل جيد. في هذا التلفزيون، يبلغ معدل التحديث 120 هرتز، وهو أمر مثير للاهتمام بطريقته الخاصة. لهذا السبب، يمكن القول أن تلفزيون سامسونج هذا يعد بمثابة نعمة للاعبين.
ماذا تشتري تلفزيون 4K؟ أي شوكة تلفزيون جيدة؟

العوامل الهامة في تسعير التلفزيون

إذا تجاهلنا حجم وأبعاد التلفزيون، فإن الدقة أو وضوح الصورة يعد من أهم العوامل التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على تسعير المنتج السمعي البصري. بشكل عام، كلما زادت دقة الشاشة، كلما تم عرض الصورة بجودة أفضل وأعلى. وينطبق هذا على جميع شاشات العرض، بما في ذلك التلفزيون أو الشاشة أو شاشة الهاتف المحمول. عادةً ما تكون دقة 4k و8k وHD وFull HD هي الدقة الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في شاشات العرض.

 

ما هو القرار؟

الدقة هي مقياس يستخدم لقياس ووصف وضوح الصورة. يتم استخدام الدقة للحكم على جودة الشاشات والطابعات والصور الرقمية وتقنيات الأجهزة والبرامج الأخرى. هذا المصطلح شائع في صناعة الهاتف المحمول لوصف إمكانيات العرض لجهاز محمول، وكذلك في الوسائط الترفيهية لتمييز الجودة المرئية لمقاطع الفيديو للتمييز بين مقاطع الفيديو عالية الوضوح ومقاطع الفيديو ذات الوضوح القياسي. يتم استخدامه أيضًا لتحديد دقة الشاشة أو جهاز العرض أو التلفزيون.

ما هو البكسل؟

البكسل هو أصغر وحدة للصورة الرقمية أو الرسم الذي يمكن عرضه على جهاز العرض الرقمي. البكسل هو الوحدة الأساسية في الرسومات الرقمية. تتجمع وحدات البكسل لتشكل صورة أو مقطع فيديو أو نصًا أو أي شيء مرئي على شاشة الكمبيوتر. كلما زادت دقة الشاشة، كلما كانت وحدات البكسل أصغر وأكبر.

ما هو مؤشر أسعار المنتجين ؟

يُطلق على المصطلح المستخدم لوصف عدد البكسل في منطقة معينة اسم PPI، وبطبيعة الحال، يعني ارتفاع عدد البكسل في البوصة كثافة بكسل أعلى. عادةً، يجب أن يكون مؤشر أسعار المنتجين (PPI) على الأقل 50 أو أكثر للاستمتاع بأنواع مختلفة من محتوى الفيديو. كما ذكرنا سابقًا، تبلغ قيمة PPI على تلفزيون 8k مقاس 75 بوصة 117، ولكن على تلفزيون 4k وFHD تبلغ 59 PPI و29 PPI على التوالي.

ما هو تلفزيون 4K ؟

تلفزيون 4K هو تلفزيون بدقة 4K. وهذا يعني أن دقة التلفزيون تبلغ 3840 بكسل أفقيًا و2160 بكسلًا عموديًا، أي ما مجموعه حوالي 8.3 مليون بكسل. في قسم مواصفات التلفزيون، يتم عرض الدقة عادةً على أنها 2160 × 3840 لأجهزة تلفزيون 4K. الدقة هي مصطلح يخبرك بمدى كثافة هذه النقاط الصغيرة، البكسلات، الموجودة على الشاشة. تتم إضافة وحدات البكسل الفردية معًا لتكوين الصورة التي تراها على الشاشة، وبالتالي كلما زاد عدد وحدات البكسل، زادت الدقة. يشير حرف K في 4K إلى كيلو (1000)، مما يعني تلفزيون حقق دقة أفقية تبلغ حوالي 4000 بكسل.

 

جودة الصورة على تلفزيون 4K

تحتوي أجهزة تلفزيون 4K على وحدات بكسل أكثر بأربع مرات من أجهزة تلفزيون Full HD (1920 × 1080). ضع في اعتبارك أنه في أجهزة التليفزيون ذات الحجم نفسه، ولكن تختلف جودة الصورة ودقتها، يختلف وضوح الصورة وجودتها بسبب الاختلاف في عدد بكسلات الشاشة، وهذا الاختلاف واضح بشكل خاص في أجهزة التليفزيون ذات الشاشات الكبيرة. على سبيل المثال، إذا قمت بمقارنة جودة تلفزيون تقليدي مقاس 65 بوصة عالي الدقة بالكامل وتلفزيون k4 UHD مقاس 65 بوصة، فستلاحظ الفرق في بكسلات الشاشة. بالنسبة لأجهزة التلفزيون عالية الدقة، تكون وحدات البكسل أصغر بنفس القدر من أجهزة التلفزيون منخفضة الدقة.

اقرأ المزيد   تتميز تلفزيونات SUHD الجديدة من سامسونج بجودة مختلفة

ما هو تلفزيون 8K ؟

إن تلفزيونات 8K هي نتيجة لتقنية العرض الأكثر تقدمًا وتقنية الصورة عالية الجودة وأفضل تقنيات أشباه الموصلات. تلفزيون 8k هو تلفزيون يحتوي على شاشة بدقة 7680 بكسل أفقيًا و4320 بكسل رأسيًا وبإجمالي ما يقرب من 33 مليون بكسل، ونتيجة لذلك، فإنه يوفر صورًا بجودة ووضوح عالي للغاية، وعدد البكسلات أكثر بأربع مرات من دقة 4K. في الواقع، 8k يعني تلفزيون حقق دقة أفقية تبلغ حوالي 8000 بكسل. إن تلفزيونات 8K هي في الواقع أحدث أجهزة التليفزيون وأكثرها تقدمًا وأعلى دقة والتي وصلت إلى صناعة التلفزيون مؤخرًا.

جودة الصورة على تلفزيون 8K :

إذا كنت تبحث عن أعلى جودة متاحة، فإن تلفزيونات 8K هي الخيار الأفضل، لأن تلفزيونات 8K تتمتع بأعلى جودة للصورة بدقة 4320*7680. في الواقع، تبلغ دقة الصورة في تلفزيونات 8K أربعة أضعاف دقة تلفزيونات 4K وستة عشر ضعف دقة تلفزيونات Full HD. كلما زادت جودة العرض ودقته، زاد عدد وحدات البكسل التي تتكون منها الشاشة. بمعنى آخر، في أجهزة التليفزيون ذات الحجم نفسه، يتم تجميع وحدات البكسل في نفس المنطقة بكثافة أكبر، مما يسمح بالحصول على صورة معقدة وواقعية للغاية.

مقارنة تلفزيون 4K مع تلفزيون 8K :

يعمل الجيل الجديد من تلفزيونات 8K، من خلال مضاعفة عدد بكسلات الشاشة أربع مرات، على إنشاء صور رائعة وقريبة من الواقع يمكن أن تبهر أي مشاهد. تعرض تلفزيونات 8K جودة صورة أكثر وضوحًا ودقة. وذلك لأن وحدات البكسل في تلفزيونات 8K صغيرة جدًا بحيث لا يمكن اكتشافها حتى عن قرب، مما يجعل الصور التفصيلية للغاية حقيقة واقعة. دقة الصورة في تلفزيونات 8K أعلى من شاشات 4K التي تبلغ 3840 × 2160 بكسل، لكن هذا المقدار يتضاعف في تلفزيونات 8K. تحتوي تلفزيونات 8K على ما يقرب من 33 مليون بكسل، وهو أقل بكثير من تلفزيونات 4K.

اشتري تلفزيون 4k و8k من Bane

مع التوضيحات الواردة في المقالة، ستفهم الآن الفرق بين هذين النوعين من أجهزة التلفزيون، وسيكون لديك المزيد من المعلومات لشراء جهاز تلفزيون، ونتيجة لذلك، سيكون لديك قرار أفضل. لشراء جهاز تلفزيون، نقترح عليك الاطلاع على قائمة أجهزة تلفزيون 4k و8k، راجع الرابط التالي من موقع Agrinshop:

ما الفرق بين تلفزيون 4K والتلفزيون عالي الدقة بالكامل ؟

يمكنك أن تشعر بالعديد من الاختلافات بين تلفزيونات Forky وFull HD، حيث يشير كل منها إلى بعض جوانب جودة الصورة. على سبيل المثال، طيف الألوان المستخدم في تلفزيون 4K أوسع بكثير من تلفزيون FULL HD. ومن ناحية أخرى، تجدر الإشارة إلى أن دقة الصورة في تلفزيون 4K تبلغ أربعة أضعاف دقة تلفزيون FULL HD. وهذا يعني أن وحدات البكسل الصغيرة ذات نصف القطر الأصغر والكمية الأكبر يمكنها التقاط التفاصيل. تستخدم العديد من أجهزة تلفزيون 4K معدل تحديث مرتفعًا بحيث يكون التلفزيون المذكور مخصصًا للاعبين. الآن، لم يتم الاهتمام بهذه المشكلة في أجهزة التليفزيون ذات الدقة العالية الكاملة (FULL HD). وبصرف النظر عن هذه الحالات، غالبًا ما تكون أجهزة تلفزيون 4K مجهزة بالقدرة على تحسين جودة الصورة. ولكن هذا ليس هو الحال في إنتاج بعض أجهزة التليفزيون عالية الدقة. يتم أيضًا مراعاة أوضاع HDR ودعم التنسيقات في Forki TV. ومع ذلك، فإن أجهزة التليفزيون عالية الدقة محدودة في هذا الصدد. الشيء الآخر الذي يتغير تحت تأثير جودة الصورة هو الشاشة. تتمتع الشاشة المستخدمة بجودة صورة 4K بقدرات متميزة أكثر من FULL HD. لقد تعاونت كل هذه الأشياء لتقول إن جودة صورة 4K تبلغ أربعة أضعاف جودة Full HD. لذا، إذا كنت عالقًا بين طريقتين للاختيار بين Forky وFull HD، فانتقل بالتأكيد إلى Forky.

 

هل يجب أن نشتري تلفزيون 4K أم لا؟

تتمتع تلفزيونات 4K بجودة صورة جيدة، وباستخدام التكنولوجيا الحديثة، ستجعلك غير ضروري لشراء منتجات مماثلة لسنوات عديدة. بناءً على المراجعة والملخص العام، يمكن استنتاج أن شراء أجهزة تلفزيون 4K يعد فعالاً من حيث التكلفة. يكفي قياس الظروف الاقتصادية وطلب التلفزيون الذي تريده. كما تساعد القدرة على تحسين جودة الصورة على العرض الفريد لهذه التلفزيونات. تتمتع أجهزة التلفزيون هذه بسعر معقول ويمكن أن تتكيف بسهولة مع ظروف المستخدم. عند شراء هذا التليفزيون، تأكد من أنه أصلي. المشكلة الرئيسية في صنع أجهزة تلفزيون 4K هي عدم وجود اتصالات كافية. في بعض الطرز، لا يكون إخراج الصوت هو نفس جهاز التلفزيون. أيضًا، نادرًا ما يُرى الإخراج السريع للاعبين، وهو أمر يجب التفكير فيه. وبشكل عام فإن وجود العديد من نقاط القوة في تلفزيون 4K واستخدام القوة الداعمة يغطي نقاط الضعف هذه ويجعل شرائه أكثر بروزا.

إذا كنت تنوي شراء تلفزيون ، ثلاجة ، مكيف هواء وغيرها، يمكنك الحصول عليها من خلال شركة بانه للأجهزة المنزلية وبسعر مناسب وأقل من السوق.