الرئيسية / اخر الأخبار / الجزيرة مباشر اخر اخبار دخول اسرائيل رفح ورفع العلم الإسرائيلي ورد وتعليق مصر علي الاحتلال الاسرئيلي لمحور فلادلفي

الجزيرة مباشر اخر اخبار دخول اسرائيل رفح ورفع العلم الإسرائيلي ورد وتعليق مصر علي الاحتلال الاسرئيلي لمحور فلادلفي

مصر تعتبره منطقة عازلة… شاهد: آليات عسكرية إسرائيلية تدخل محور “فيلادلفي” لأول مرة منذ 2005

وثق مقطع فيديو دخول آليات عسكرية إسرائيلية “محور فيلادلفي” لأول مرة منذ عام 2005، وذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيطر بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية، في عملية عسكرية بدأها أمس

رد وتعليق مصر علي الاحتلال الاسرئيلي لمحور فلادلفي

 

و”محور فلادلفي” هو عبارة عن شريط أرضي ضيق لا يتعدى عرضه مئات الأمتار، ويصل طوله إلى 14.5 كيلومتر، يقع على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة، ويمتد من البحر الأبيض المتوسط وصولا إلى معبر كرم أبو سالم التجاري.. ثلاثي الاتجاهات بين مصر وإسرائيل وقطاع غزة. ويقع بالكامل فى المنقطة منزوعة السلاح (ج) التي نصت عليها المعاهدة.

مصر تعتبره منطقة عازلة... شاهد:  آليات عسكرية إسرائيلية تدخل محور "فيلادلفي" لأول مرة منذ 2005

ويعتبر “محور فيلادلفي” منطقة عازلة وفقا لما نصت عليه معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979، ويخضع لشروط ومعايير العبور من الأراضى الفلسطينية إلى مصر، كما تنص المعاهدة على أن تنشر مصر عددا من قواتها فى المنطقة لتأمينها وفقا لبروتوكول تم توقيعه مع إسرائيل.
فى عام 2005 عندما غادرت القوات المحتلة والمواطنون الإسرائيليون قطاع غزة، اضطرت إلى الانسحاب أيضًا منه ومن معبر رفح، ونقلت مهمة الإشراف عليهما إلى السلطة الفلسطينية، مع وجود مراقبين من الاتحاد الأوروبي.

 

لحظة رفع العلم الإسرائيلي بعد سيطرة القوات الإسرائيلية على معبر رفح بالكامل

أقرأ ايضــا..

وثق مقطع فيديو، لحظة إنزال العلم الفلسطيني ورفع العلم الإسرائيلي بعد سيطرة القوات الإسرائيلية على معبر رفح بالكامل وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه سيطر بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية، في عملية عسكرية بدأها أمس.

 

وتابع، في بيان إن العملية تهدف إلى القضاء على مسلحين من حماس وتفكيك البنية التحتية للحركة الفلسطينية في مناطق محددة من شرق رفح والقوات تعمل في منطقة محددة في شرق رفح، وقد تم إجلاء الغالبية العظمى من السكان في منطقة العمليات العسكرية. كما أكد الجيش الإسرائيلي أن معبر كرم أبو سالم مغلق لأسباب أمنية وسيعاد فتحه عندما يسمح الوضع الأمني.

شاهد.. الدبابات الإسرائيلية تقتحم معبر رفح الفلسطيني

اقتحمت الدبابات الإسرائيلية معبر رفح، صباح اليوم الثلاثاء، ورفعت العلم الإسرائيلي.

توقف المساعدات

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، نقلا عن هيئة المعابر في غزة، بأن حركة المسافرين ودخول المساعدات توقفت بشكل كامل إلى قطاع غزة وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي دبابات إسرائيلية أثناء اقتحامها معبر رفح.

 

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوات إسرائيلية باتت تسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

معبر كرم أبو سالم

وقال الجيش الإسرائيلي إن “معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك”.

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن قواته سيطرت على الجانب الفلسطيني من معبر رفح مع مصر، مضيفا أن القوات الخاصة تمشط المنطقة.

وكانت الدبابات الإسرائيلية توغلت في مدينة رفح، فجر الثلاثاء، بعد أن أعلنت تل أبيب أن عرض الهدنة الذي قدمته حركة حماس لا يلبي مطالبها. وأكدت القوات الإسرائيلية أنها مستمرة بالهجوم الذي هددت به المدينة منذ فترة طويلة.

بيان سعودي يحذر من مخاطر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدينة رفح

أعربت وزارة الخارجية عن تحذير المملكة العربية السعودية من مخاطر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح ضمن حملتها الدمويّة الممنهجة لاقتحام كافة مناطق قطاع غزة وتهجير سكانه نحو المجهول، وذلك في ظلّ انعدام الملاذات الآمنة بعد الدمار الهائل الذي تسبّبت به آلة الحرب الإسرائيلية.

بيان سعودي يحذر من مخاطر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدينة رفح

وأكدت الوزارة رفض المملكة القاطع لمواصلة قوات الاحتلال انتهاكاتها السافرة لكافة القرارات الدولية الداعية لوقف هذه المجازر، وانتهاكها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني دون رادع بما يفاقم من الأزمة الإنسانية، ويحدّ من جهود السلام الدولية، مجددةً مطالبة المملكة المجتمع الدولي بالتدخل فوراً لوقف عمليّات الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق المدنيّين العُزّل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.