الرئيسية / تعليم / موعد بدء دخول المدارس : حقيقة خبر تأجيل موعد بدء الدراسة ,بداية الدراسة بمحافظات مصر

موعد بدء دخول المدارس : حقيقة خبر تأجيل موعد بدء الدراسة ,بداية الدراسة بمحافظات مصر

موعد بدء الدراسة في مصر ويتأهب أكثر من 4 مليون طالب وطالبة ومعلم ومعلمة بإدارات التعليم بمحافظات مصر للعودة إلى مدارسهم مع بداية انطلاقة العام الدراسي الجديد 2024/2025.

موعد بدء الدراسة في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة وأحدث التطورات

تتداول شائعات كثيرة حول موعد بدء الدراسة في المدارس المصرية للعام الدراسي الجديد، مما يثير قلق أولياء الأمور والطلاب. في هذا المقال، سنقدم لكم أحدث المعلومات حول هذا الموضوع ونوضح حقيقة ما يتم تداوله من أخبار.

وقال مدير التعليم بمدرسة للبنين والبنات بمختلف المراحل الدراسية جاهزة لاستقبال المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات على مستوى المحافظة , ويجب استقبال الطلاب والطالبات في طابور الصباح وتنظيمهم بحسب فصولهم والترحيب بهم عبر الإذاعة الصباحية، وتوزيعهم على الفصول، وتوزيع رواد ورائدات الفصول.

أقرأ ايضــا..

ما هي حقيقة تأجيل الدراسة؟

انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الأنباء حول تأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس المصرية. ولكن، حتى الآن، لم تصدر أي جهة رسمية أي قرار رسمي بتأجيل الدراسة. جميع الإعلانات الرسمية من وزارة التربية والتعليم تؤكد بدء الدراسة في الموعد المحدد.

حقيقة تأجيل بداية المدارس في مصر

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم كل الشائعات المتداولة بشأن تأجيل بداية المدارس في مصر، موضحة أن المدارس ستنطلق في موعدها المحددة، وأنها أبلغت كافة المدارس بأن أول أيام الدراسة في العام الدراسي الجديد 2024-2025 سيكون يوم 21 سبتمبر 2024.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد فى مصر؟

وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في يوم 21 سبتمبر الجاري، أي أنه متبقي أيام قليلة على بداية السنة الدراسية الجديد، وتحديدا 8 أيام على دوران عجلة الدراسة من جديد، والتي يكون لها استعداد خاصة من قبل الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة متطلبات الدراسة في العام الدراسي الجديد 2024-2025. ولم يتم الإعلان عن أي تغيير في هذا الموعد حتى الآن.

لماذا تنتشر هذه الشائعات؟

تنتشر هذه الشائعات لأسباب عدة، منها:

  • الرغبة في الحصول على معلومات مبكرة: يرغب أولياء الأمور والطلاب في الحصول على معلومات دقيقة حول موعد بدء الدراسة لتخطيط أمورهم.
  • التغيرات المستمرة: قد تحدث بعض التغييرات في الخطط الدراسية أو الإجراءات الاحترازية، مما يؤدي إلى انتشار الشائعات.
  • استخدام وسائل التواصل الاجتماعي: تساهم وسائل التواصل الاجتماعي في انتشار الشائعات بسرعة كبيرة، مما يصعب التحقق من صحتها.

نصائح مهمة:

  • الاعتماد على المصادر الرسمية: للحصول على معلومات دقيقة وموثوقة، يجب الاعتماد على المصادر الرسمية مثل موقع وزارة التربية والتعليم والصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • عدم الانسياق وراء الشائعات: يجب عدم الانسياق وراء الشائعات التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي دون التأكد من صحتها.
  • التواصل مع المدرسة: يمكن لأولياء الأمور التواصل مع مدارس أبنائهم للحصول على معلومات دقيقة حول موعد بدء الدراسة والإجراءات المتخذة.

ما الذي يجب على الطلاب وأولياء الأمور القيام به؟

  • التحضير للعام الدراسي الجديد: على الطلاب وأولياء الأمور الاستعداد للعام الدراسي الجديد من خلال شراء الكتب المدرسية والقرطاسية اللازمة.
  • متابعة الأخبار الرسمية: يجب متابعة الأخبار الرسمية التي تصدر عن وزارة التربية والتعليم للحصول على أحدث التطورات.
  • التواصل مع المدرسة: يجب التواصل مع المدرسة بشكل دوري للحصول على أي معلومات إضافية أو توجيهات.

موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر

بعد أن تعرف الطلاب على موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر، يتعين على الطالب معرفة الأجندة الرسمية بالعام الدراسي الجديد 2024-2025، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نهاية الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 23 يناير 2025، كما كشفت عن بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2024-2025 يوم 11 يناير.

موعد بدء دخول المدارس :  حقيقة خبر تأجيل موعد بدء الدراسة ,بداية الدراسة بمحافظات مصر

موعد فتح المدارس 2024- 2025 في مصر

كشفت وزارة التربية والتعليم مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول بعد الإعلان عن موعد فتح المدارس 2024-2025، إذا يصل عدد أيام الدراسة الفعلية في العام الدراسي الجديد 203 يوم مقسمين إلى 106 يوم في الفصل الدراسي الأول من بداية فتح المدارس 2024-2025 في مصر حتى آخر يوم من الدراسة، كما يصل عدد أيام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني إلى 97 يوم.

موعد بدء دخول المدارس :  حقيقة خبر تأجيل موعد بدء الدراسة ,بداية الدراسة بمحافظات مصر

موعد بدء الدراسة 2025 للمدارس

لم تقتصر أجندة وزارة التربية والتعليم عن موعد بداية الدراسة 2025 للمدارس، بل تضمنت مواعيد الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجديد 2024-2025، والذي يبدأ يوم 8 فبراير وينتهي 5 يونيو 2025، حيث تبدأ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجديد 2024-2025 يوم 24 مايو 2025 وامتحانات الدبلومات الفنية 31-5-2025، أما امتحانات الثانوية العامة بالسنة الدراسية الجديد فتبدأ في 16 يونيو 2025.

كما شدد على ضرورة الانضباط والحرص على التمسك بالقيم والأخلاق الإسلامية، وسيتم توزيع الكتب على الطلاب والطالبات بكشوف يوقعون عليها بالاستلام، ويعقد لقاء عام مع قائد أو قائدة المدرسة والوكلاء والمرشدين ورائد النشاط بحضور جميع منسوبي المدرسة”.

وطالب مواطنون من وزارة التعليم بالنظر في إمكانية تأجيل موعد بدء الدراسة إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك، مؤكدين عدم جدوى الدراسة في الأسابيع الأربعة التي تسبق موعد بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، خصوصًا أن الأيام الأولى والأخيرة من بدء الدراسة وقبيل نهاية الدوام تشهد ازديادًا كبيرًا في نسبة حضور الطلاب، ما يقلص الفترة الحقيقية للدراسة خلال الأسابيع الأربعة نؤكد على أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على معلومات دقيقة حول موعد بدء