الرئيسية / مـنوع / بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان :بحث عن حرب اكتوبر ~ كلمة مدرسية

بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان :بحث عن حرب اكتوبر ~ كلمة مدرسية

بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان التى تمر علينا الان ننشر بحث عن حرب أكتوبر ,كما ننشر معلومات عن حرب أكتوبر , بحث عن حرب 6 اكتوبر 1973 يصلح موضوع تعبير ,واليكم افضل بحث عن حرب 6 أكتوبر , والي ابنائنا نقدم مقدمة بحث عن حرب اكتوبر.

إن تلاحم أبناء مصر وتكاتفهم بمختلف انتماءاتهم وطوائفهم خلال حرب العاشر من رمضان وتضحياتهم من أجل حماية هذا الوطن كان سببًا رئيسيًّا في تحقيق نصر العاشر من رمضان وحرب أكتوبر “حرب العاشر من رمضان” كما تعرف في مصر أو حرب تشرين التحريرية كما تعرف في سوريا أو حرب يوم الغفران (بالعبرية: מלחמת יום כיפור، ميلخمت يوم كيبور) كما تعرف في إسرائيل، هي حرب شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973 وهي رابع الحروب العربية الإسرائيلية بعد حرب 1948 (حرب فلسطين) وحرب 1956 (حرب السويس) وحرب 1967 (حرب الستة أيام).

أقرأ ايضــا..

كلمة مدرسية بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان

وكانت إسرائيل في الحرب الثالثة قد احتلت شبه جزيرة سيناء من مصر وهضبة الجولان من سوريا إلى جانب الضفة الغربية من الأردن بالإضافة إلى قطاع غزة الخاضع آنذاك لحكم عسكري مصري. بدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر/ تشرين الأول 1973 م الموافق 10 رمضان 1393 هـ بتنسيق هجومين مفاجئين ومتزامنين على القوات الإسرائيلية؛ أحدهما للجيش المصري على جبهة سيناء المحتلة وآخر للجيش السوري على جبهة هضبة الجولان المحتلة. وساهم في الحرب بعض الدول العربية سواء بالدعم العسكري أو الاقتصادي.

وهذا ما نحتاجه في تلك المرحلة من تتضافر لجهود المصريين جميعًا على كافة المستويات كي نصل بمصرنا إلى التنمية الشاملة اقتصاديًّا وسياسيًّا واجتماعيًّا، لتتبوأ مكانتها المستحقة بين الأمم.