الرئيسية / مـنوع / جهز التكييف #اخبار الطقس ودرجات الحرارة سترتفع الجمعة 8/4/2024 توقعات حالة الجو

جهز التكييف #اخبار الطقس ودرجات الحرارة سترتفع الجمعة 8/4/2024 توقعات حالة الجو

مع بداية ارتفاع درجات الحرارة بتنظيف اجهزة التكييف طالبت هيئة الأرصاد من المواطنين ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون والبعد قدر الإمكان عن الشمس وخاصة في ساعات الذروة وهي وقت الظهيرة وشهد مصر ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، والتي تستمر على مدار الـ 72 ساعة المقبلة، فتتراوح درجة الحرارة في القاهرة ما بين 39و 40 درجة مئوية، وهي أجواء شديدة الحرارة ويكون الطقس غدا، طقس سادس أيام رمضان؛ لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية، يكون مائل للبرودة على السواحل الغربية معتدل على جنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد.

توقعات حالة الجو واخبار الطقس

طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال صعيد مصر شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف مساءً وأكدت هيئة الأرصاد، أن موجة الحر التي تشهدها البلاد نتيجة تأثرنا برياح جنوبية جافة تعمل على رفع درجة الحرارة على كافة الأنحاء وتكون نسب الرطوبة منخفضة بشكل كبير حيث متوقع أن تصل نقطة الندى إلى الصفر ودون الصفر.

أقرأ ايضــا..

أتربة وطقس مشمس 

انتشرت الأتربة العالقة اليوم، الأربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، بينما يكون الطقس مشمس بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب الصعيد، وتنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية.

نشاط الرياح وحالة البحرين 

حالة البحر المتوسط اليوم معتدلة، وارتفاع الأمواج بها متر ونص إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا 

  • القاهرة الكبرى والوجه البحرى  39 العظمي والصغرى 20
  • السواحل الشمالية 37 العظمي والصغرى 17
  • جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 العظمي والصغرى 25
  • شمال الصعيد 41 العظمي والصغرى 22
  • جنوب الصعيد 43 العظمي والصغرى 26

طقس سادس أيام رمضان

تشهد حالة الطقس غدا الخميس، طقس سادس أيام رمضان، أجواء شديدة الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد.

ويشهد الطقس غدا، طقس سادس أيام رمضان، نشاط للرياح على مناطق من غرب البلاد وجنوب الصعيد؛ تكون مثيرة للرمال والأتربة غربا على فترات متقطعة ويشهد الطقس غدا، طقس سادس أيام رمضان، أتربة عالقة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.