نتائج حجاج الاردن بالرقم الوطني :وزارة الاوقاف الاردنية اسماء المختارين الحجاج الاردنيين هذا العام 2024

أكدت مصادر للقناة أنة ظهرت منذ قليل (نتائج حجاج الاردن وزارة الاوقاف الاردنية) واعلان  اسماء المختارين الحجاج الاردنيين هذا العام 2024 اعرف الان.. اسماء المقبولين للحج 2024 الاردن -وزارة الاوقاف الاردنية اسماء الحجاج 2024, اسماء الحجاج الاردنيين لعام 2024 نتائج حجاج الاردن2024 نتيجة حج الاردن هذا العام  وسيتم الاعلان عن اسماء المواطنين الذين انطبقت عليهم أسس اختيار الحجاج، خلال مؤتمر صحفي، يعقده وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات الذي سيتحدث فيه ايضا عن أبرز قرارات الوزارة في مجال تطوير خدمات نقل واسكان الحجاج.

اخبار متعلقة بنتائج حجاج الاردن بالرقم الوطني :وزارة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اسماء الحجاج لعام 2024 الاردن ,اسماء المقبولين للحج 2024 الاردن

متا نتاءج الحج للاردنين لعام 2024 ,نتائج الحج 2024 الاردن اسماء و نتائج قرعة الحج بالاردن ، لجميع المتقدمين لقرعة الحج للعام 2024، حيث يتطلع عدد كبير من الأردنين الذين تقدموا لقرعة الحج والعمرة في الاردن هذا العام موعد اعلان قرعة الحج لهذا الوسم، لكي يتمكنوا من الاستعداد للسفر وأداء موسم الحج لهذا العام 2024 قم بادخال رقمك الوطني أو رقم الوثيقة لابناء غزة للاستعلام عن صدور تصريح الحج ، بامكانك الان متابعة حجزك و اجراءات الحج .

تفاصيل خبر نتائج حجاج الاردن بالرقم الوطني :وزارة الاوقاف الاردنية محدث بتاريخ اليوم 26-4-2024

فقد كشف الناطق الاعلامي باسم دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف يوسف القضاة، عن أسماء المواطنين الذين انطبقت عليهم أسس اختيار الحجاج للموسم الحالي 1445هـ.

اسماء المختارين لموسم حج 1445هـ / 2024م
ارشادات التسجيل الأولي لموسم حج 1445هـ / 2024 م
الاخوة المواطنين الكرام يرجى مراعاة مايلي عند تعبئة استماره الحج :
1. يبدأ تسجيل المواطنين الراغبين بأداء فريضة الحج ممن هم من مواليد 1960 فما دون للأصيل وممن لم يسبق لهم اداء فريضة الحج ويستثنى من شرط عدم الحج سابقاً الزوج الذي انطبق على زوجته شرط السن والمحرم فقط وذلك ابتداء من تاريخ 2024/1/14م .
2. يشترط دفع مبلغ (200) مائتي دينار في حساب دائرة الحج والعمرة في البنك الإسلامي الأردني رقم (25898) لكل من الأصيل (ذكر أو انثى) ومن يقوم بالتسجيل معهم ويكون الدفع لكل واحد منهم للحصول على كود لكل منهم حتى يتمكنوا من الدخول على نظام التسجيل الأولي للحجاج ويعاد هذا المبلغ في حال عدم انطباق أسس الاختيار على المسجل من خلال البنك الإسلامي الأردني.
3. ينحصر التسجيل بالمواطنين الأردنيين الذين يحملون رقم وطني وابناء قطاع غزة المقيمين في المملكة الذين يحملون جواز سفر اردني مؤقت على الموقع الالكتروني لدائرة الحج والعمرة ( http://hajj.gov.jo).
4. يشترط تسجيل مرافق أو مرافقة شيخوخة للذكور من مواليد (1948) فما دون وللمرافق اصطحاب زوجته إذا رغب بذلك ويخير بين زوجة المرافق والمرافقة لزوجة الأصيل (احداهن) ويشترط التسجيل معاً في نفس الاستمارة.
5. يشترط تسجيل مرافقة شيخوخه للأنثى من مواليد (1948) فما دون شريطة اتحاد المحرم لها وللمرافقة وتخير بين زوجة المحرم والمرافقة (احداهن) فقط ويشترط التسجيل معاً في نفس الاستمارة.
6. لا يشترط اتحاد الجنس مع الأصيل في اختيار المرافق أو المرافقة.
7. الزوج والزوجة يشترط تسجيلهما معاً.
8. يشترط ان تكون صلة القرابة بين الاصيل والمرافق او المرافقة من الدرجة الاولى أو الثانية أو الثالثة.
9. يشترط تحديد وسيلة السفر براً أو جواً (عمان – المدينة المنورة – جدة – عمان) أو (عمان – جدة).

شروط التسجيل الأولي للحج لمدخري صندوق الحج : لموسم حج 1445هـ / 2024 م
1- يوجد صفحة تسجيل خاصة لمدخري صندوق الحج على الموقع الالكتروني .
2- يشترط التسجيل الأولي للحج على الموقع الالكتروني (hajj.gov.jo – حج.الاردن ) .
3- أن يكون قيمة الحد الأدنى للادخار لكل مدخر (3000) ثلاثة آلاف دينار أو (6000) ستة آلاف دينار للانثى التي ترغب باصطحاب محرم معها على أن يكون استكمال المبلغ قبل تاريخ 1/1/2024 .
4- يتم اختيار المدخرين حسب أقدمية استكمال المبلغ المحدد (وربط الأنثى مع محرمها).
5- اذا كان المحرم مستكملاً مدخراته بعد استكمال الأنثى لمدخراتها يعتمد تاريخ استكمال مبلغ المحرم لهما .
6- في حالة انطبقت الشروط على الأنثى ولم تنطبق على المحرم ورغبت في الحج لوحدها فلها ذلك اذا كان عمرها يتجاوز الــ (45) عاماً فما فوق .
7- في حال عدم انطباق الشروط على الأنثى وانطبقت على المحرم فلا يحق للمحرم المطالبة بخروجها معه وكذلك الزوج أو الزوجة اذا انطبقت الشروط على أحدهما ولم تنطبق على الآخر فلا يحق لأي منهما المطالبة بخروج الآخر معه .
8- في حال تساوي المدخرين الذين انطبق عليهم الشروط بأقدمية استكمال المبلغ يتم اعتماد الأكبر سناً بينهما .
9- في حال وجود حالات لم تعالجها التعليمات والأسس فإنها تعرض على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب بشأنها والتنسيب فيها لمجلس الأوقاف الموقر .
10- التسجيل الالكتروني هو تسجيل أولي فقط ولا يعني الحصول على تصريح حج .
11- يبدأ التسجيل الالكتروني للحج من صباح يوم الأحد الموافق 14-1-2024 ولغاية الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد 28-1-2018وبلغ عدد المسجلين للحج للموسم الحالي أكثر من 11 ألفا، وستراعي الوزارة اختيار الفئات العمرية الأكبر سنا، ممن لم يحجوا سابقا، والمرافقين لمحارمهم أو كبار السن.

رابط الاستعلام عن قرعة الحج الأردن من هنا