الرئيسية / اخر الأخبار / خطورة عطر ريلاكس” قاتل RELAX اسماء ضحايا استخدام عطر ريلاكس

خطورة عطر ريلاكس” قاتل RELAX اسماء ضحايا استخدام عطر ريلاكس

أكد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد أنه تم تشكيل فريق عمل من مفتشى الرقابة الداخلية والتموين لشن حملات على الصيدليات ومحلات بيع العطور لرصد “العطر القاتل” الذى يسبب الوفاة بعد ثلاثة أيام.

أقرأ ايضــا..

ظهر مأخراُ عطر يصيب بالموت ، فقد تعرض منذ ايام عن وفاه شخص بعد رش العطر بثلاث ايام ، وقد ذكر ان اسم العطر اسمه ريلاكس واشار الاهل انه قد قام بدهانة وقد اصبح عليه التعب بعد اليوم الثاني واليوم الثالث توفاه الله وقد اعلنت وزارة الدخلية بيان عن تجنب هذا العطر والتحذير منه .

أوضح، أن الحملات جاءت بناء على منشور الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بقطاع التجارة الداخلية الذى يفيد بوجود عطر سام وضار جدا بالصحة العامة فى الأسواق، ويؤدى للوفاة بعد استعماله بـ3 أيام، يسمى “ريلاكس” RELAX ، وأشار إلى أن الحملات الرقابية مستمرة على مدار اليوم خلال الفترة الصباحية والمسائية لرصد “العطر القاتل ” فى محلات بيع العطور والصيدليات والأسواق، لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين .

وتابع أنه فى حالة ضبط أى كميات من “العطر القاتل” سوف يتم التحفظ عليها، وإرسال عينات إلى المعامل المركزية للتأكد من مدى الأضرار البالغة التى تهدد حياة المواطن للخطر.
أكد حسام عربى، وكيل وزارة التموين بأسوان، أن نتائج الحملات التى استهدفت جميع الأسواق بمراكز المحافظة لمراقبة تداول العطر المسمى بـ”ريلاكس”، أسفرت عن عدم العثور على هذا العطر فى أسواق أسوان، مشيراً إلى أنه تم تكثيف البحث داخل الصيدليات ومحال بيع العطور ومستحضرات التجميل، حيث لم يثبت تواجده فعليا فى الأسواق.

وأوضح وكيل وزارة التموين بأسوان، لـ”القناة نيوز ، بأنه ورد له خطاب تحذيرى من وزارة التموين، قطاع الرقابة والمعاملات التجارية، بشأن تنفيذ حملات تموينية بالأسواق للبحث عن عطر له مضار صحية كبيرة، قد يسبب الوفاة يسمى “Relax”.

ووجه “العربى”، رسالة طمأنه للموطنين فى محافظة أسوان، بأنه لا تخوف تمام من استخدام العطور الأخرى فى الأسواق فى ظل حملات التحذيرات التى أطلقها البعض من وجود عطر سام يسمى ” ريلاكس فى الأسواق”.