اخر اخبار زيادة رواتب المعلمين 2024 وإلغاء الانتداب للكنترول

 أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن زيادة رواتب المعلمين في مصر بنسبة 110%، اعتبارًا من سبتمبر 2024, وننشر لحضراتكم اخر اخبار رفع مرتبات المدرسين – اخر اخبار زيادة رواتب المعلمين ورفع مرتبات المدرسين 2024 تأتي قضية رفع رواتب المعلمين على رأس أولويات وزير التربية والتعليم والتعليم ، ولكن هناك عقبات كبيرة سوف تواجهه لتنفيذ تلك المقترحات، أهمها عدم وجود اعتماد مالي، في الميزانية الحالية مخصصة للزيادة، لذلك قدم العديد من المعلمين عدة مقترحات، لزيادة رواتبهم دون أي أعباء إضافية على ميزانية الدولة وأوضح السيسي أن الزيادة تهدف إلى “تقدير المعلمين وجهودهم في بناء الأجيال القادمة”.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن الزيادة ستؤثر على جميع العاملين في التعليم الحكومي، بما في ذلك المعلمون والمعلمات، والإداريون، والفنيون، والعمال.

وأضاف البيان أن الزيادة ستزيد رواتب المعلمين في الدرجة الأولى إلى 7 آلاف جنيه، بدلاً من 6500 جنيه، كما ستزيد رواتب المعلمين في الدرجة الثانية إلى 6 آلاف جنيه، بدلاً من 5500 جنيه.

كما ستزيد الزيادة رواتب المعلمين في الدرجة الثالثة إلى 5 آلاف جنيه، بدلاً من 4500 جنيه، كما ستزيد رواتب المعلمين في الدرجة الرابعة إلى 4 آلاف جنيه، بدلاً من 3500 جنيه.

وأوضح البيان أن الزيادة ستطبق على جميع المعلمين في مصر، سواء كانوا في المدارس الحكومية أو الخاصة.

وتأتي هذه الزيادة في إطار جهود الحكومة المصرية لتحسين الأوضاع المعيشية للمعلمين، وتقديرًا لجهودهم في بناء الأجيال القادمة.

وقد قدم المعلمون تلك الاقتراحات ، بعد تصريحات وزير التربية والتعليم، بعدم وجود مخصصات كافية في الميزانية الحالية لزيادة رواتب المعلمين، وأنه سوف يتم زيادة المخصصات في الميزانية القادمة، فضلًا عن استهلاك الرواتب معظم الميزانية المخصصة للتعليم .

اخبار متعلقة باخر اخبار زيادة رواتب المعلمين 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

مقترحات زيادة رواتب المعلمين ورفع مرتبات المدرسين

المقترح الأول : إلغاء الانتداب للكنترول
يرى بعض المعلمين أن كنترولات الشهادات العامة سواء كانت إعدادي أو ثانوي عام أو فني ما هي إلا صورة صارخة لإهدار المال العام، ويجب أن يتم تخصيص موظفين للكنترول من الإدارات والمديريات التعليمية الذين لا يجدون لهم أعمال تسند إليهم، وكذلك الإداريين بالمدارس، الذين قد يعرقلون العمل بسبب كثرة أعدادهم، وقيامهم بأعمال الكنترول مقابل رواتبهم، وتوفير البدلات التي تكلف ميزانية التربية والتعليم مليارات كثيرة .

المقترح الثاني : إلغاء هيئة الاعتماد والجودة
تجربة مراقبة جودة التعليم ثبت بالدليل القاطع فشلها، ولا تتعدى كونها مظهر عام لا فائدة ولا طائل منه، وهي في الواقع التعليمي بعيدة كل البعد عن اليات التطبيق الفعلي، فهي تبحث عن المثالية، والتعامل الورقي والخطط المدونة البعيدة عن الواقع، والتي تحمل في مجملها الجنة الفاضلة في التعليم .

المقترح الثالث : تخصيص طابع لصالح المعلمين من المصروفات المدرسية
اقترح البعض تخصيص طابع بقيمة 5 جنيه، ويخصص العائد لصالح المعلمين، فبعض هذه الطوابع تخصص لجهات أخرى ليس لها علاقة بالتربية والتعليم، ويتم زيادة رواتبهم من مصدر يجب أن يخصص لأصحاب البيت التعليمي .

المقترح الرابع : إحلال الكتاب الإلكتروني محل الكتاب المدرسي
باتباع هذا الاقتراح سيتم توفير الأوراق والأحبار المخصصة لطباعة الكتاب المدرسي، هذا بالاضافة إلى توفير تكاليف النقل والتوزيع، ويتم الاعتماد على وسائل التكنوجيا مثل السبورة الذكية، والاسطوانات التعليمية وبنك المعرفة، وبذلك يتم توفير مليارات الجنيهات، يتم توجيهها لزيادة رواتب المعلمين .

المقترح الخامس : تخصيص نسبة بسيطة من أرباح دور النشر لصالح المعلمين
اقترح بعض المعلمين أيضًا أن يخصص نسبة 2% من ارباح دور النشر من الكتب الخارجية، التي تحصل على ارباحًا طائلة بسبب ارتفاع سعر الكتب الخارجية، على أن توجه تلك النسبة لزيادة رواتب المعلمين .