موضوع تعبير عن نهر النيل # اهم مميزات نهر النيل # وواجبنا نحو ” النهر الخالد “

سوف نقدم لكم الان ولجميع الطلاب موضوع من اهم المواضيع وهو ” نهر النيل العظيم ” اذا اردتم معرفة الموضوع كاملا عليكم متابعة المقالة حتي النهاية ومن خلال موقعنا المتميز ” القناة نيوز ” .

اخبار متعلقة بموضوع تعبير عن نهر النيل # بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

مقدمة الموضوع : 

مما لاشك فيه ان نهر النيل من المواضيع المهمة في حياتنا والتي من خلاله تعيش الكائنات الحية جميعها والنباتات الخضراء وانه من المصادر الرئيسية في بناء الحياة علي الارض والذي بفضله قد سميت مصر ” هبة النيل ” وهو النعمة التي انعم الله بها علي 9 من الدول الافريقية , كما انه يقع في الجزء الشمالي الشرقي من الول الافريقية , وينبع من بحيرة ” فيكتوريا ” التي تكمن في اثيوبيا , وبهذا يكون نهر النيل من المسببات الرئيسية في جعل مصر ” مثل الجنة الخضراء علي الارض ” .

 واليكم الان موضوع التعبير كاملا :  

لقد استطاع القدماء المصرية العمل في الزراعة والاستقرار في مكان ثابت بعد حياة التنقل والترحال التي كانوا يعيشوها من قبل بفضل ” نهر النيل ” الذي قام بتسهيل العمليات التي يقومون بها ومنها العمل في الزاعة والتنمية والتجارة وكل هذا يتعلق بوجود نهر النيل ” المصدر الرئيسي في الحياة علي الارض ” وهذا من الاسباب التي جعلت الفراعنة القدام يقدسون نهر النيل تقديسا عظيما كما اطلقوا عليه اسم ” الاله حابي ” الذي يمدهم بالخير من وجهة نظرهم ويمدهم بالعطاء والخير الوفير .

وان نهر النيل يساهم في زراعة الاراي المحيطة به وذلكلتوفي المياه به طوال العام حتي عند ارتفاع درجة الحرارة في الايام شديدة الحرارة , كما ان نهر النيل له اهمية قصوي في التنقل حيث انه جعل سهولة في التنقل وارسال البضائع للدول المجاورة والدول الاخري مما قرب مصر من العالم الخارجي وجعل العالم كقرية صغيرة سهلة التنقل وكل هذا قبل تطور المواصلات .

كما انه تم انشاء اكثر من سد لحماية نهر النيل وعدم اهدار مياه الفيضان , ومازال التفكير في استغلال المياه التابعة لنهر النيل والاستفادة منه اكثر استفادة .

كما انه يفيد سكان جمهورية مصر العربية في مجالات الصيد والتي عتبر مصدر رزق لكثير من المواطنين والسكان , كما ان السمك الذي يعيش في نهر النيل يمتاز بجودة طعمه لان مياه ” نهلر النيل ” عذبة كما فكر المصريين في استغلال نهر النيل في السياحة من خلال السماح للسائحين في التنقل في نهر النيل عبر القوارب والمراكب الصغيرة لكي يشاهدوا جمال مصر وجما نهر النيل .

كما انه من الواجب علينا الحفاظ علي نهر النيل وعلي مياهه من خلال عدم القاء الي قاذورات فيه وعدم بناء المصانع بالقرب منه وعدم جعل دخان السيارات بالقرب منه .

والان قد تحدثنا عن كل ما يخص ” النهر الخالد ” نهر النيل العظيم الذي هو سبب في رخاء مصر وسبب في مصدر رزق الكثير من الاشخاص والمواطنين واذا اردتم معرفة كل جديد عليكم زيارة موقعنا الالكتروني ” القناة نيوز ” ومن خلال مقالتنا يمكنكم الحصول علي كل المعلومات الجديدة .

نتيجة بحث الصور عن صور نهر النيل