دولا مين دولا عساكر مصريين (بسم الله… الله أكبر) mp3 تحميل وتنزيل اغاني نصر اكتوبر المجيد 2024 سمعنا بكرا انغامي اغنية انتصارات حرب 6 اكتوبر نغم العرب ..اناشيد العاشر من رمضان فى عهد السادات

دولا مين ودولا مين دولا عساكر مصريين..

بعد اندلاع الحرب ذهبت الفنانة الكبيرة سعاد حسني إلى الإذاعي وجدي الحكيم لتطلب منه الغناء للأبطال على الجبهة، وأسمعته الكلمات التي كتبها الشاعر أحمد فؤاد نجم ولحنها الموسيقار كمال الطويل، فوافق الحكيم لتغني السندريلا للحرب.

 

كان الظلم قويا فى بادىء الأمر و لكن نصر الله قريب بالصبر و الإيمان بالله جعلتنا ننتصر فى حرب أكتوبر  , اناشيد العاشر من رمضان التى انتجت فى عهد الرئيس محمد انو السادات و لأن الإيمان حليف المؤمنين و الصبر على الأذى جزاءه النصر و الفلاح فى الدنيا و الأخرة كما وعدنا الله عز و جل . كل عام وانتم بخير | اليوم الذكري الجديدة لانتصارت حرب اكتوبر المجيدة اغانى حرب اكتوبر سمعنا، اغانى حرب اكتوبر القديمة mp3،اغاني انتصارات حرب اكتوبر mp3،اغانى وطنية بمناسبة 6 اكتوبر،اغاني حرب اكتوبر نغم العرب.

وبهذه المناسبة الجميلة ، ننشر لكم عبر القناة نيوز أجمل وأفضل اغنية السادس من اكتوبر العاشر من رمضان الساعة 2 الظهر، اغنية بسم الله الله اكبر، اناشيد عن حرب اكتوبر mp3 كاملة

اخبار متعلقة بدولا مين دولا عساكر مصريين (بسم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اغانى نصر اكتوبر العظيم،
بسم الله – أجمل أغانى حرب أكتوبر المجيده،
مجموعة اغاني حرب اكتوبر العظيمة

صباح السادس من اكتوبر
صباح العزة والكرامة
صباح النصر اللى رجعلنا الفخر ببلدنا وجنودها البواسل
صباح الفخر بمن عبروا قناة السويس
صباح الشرف بمن حطموا خط بارليف المنيع
صباح الخير يامصر

1- “عاش اللي قال” ، غنّاها المطرب عبد الحليم حافظ وكتب كلماتها محمد حمزة ولحّنها بليغ حمدي.

2- “ابنك يقولك يا بطل” ، غناها عبد الحليم حافظ وكتبها عبد الرحمن الأبنودي ولحنها كمال الطويل

3- “تعيشي يا ضحكة مصر” ، غنّاها أبطال فيلم أغنية على الممرّ من أشعار عبد الرحمن الأبنودي وألحان حسن نشأت.

4- “المصريين أَهُمّا ، من أشهر الأغنيات الوطني التي كتبها صلاح جاهين وغنّتها ياسمين الخيام.

5- “بسم الله.. الله أكبر” ، أغنية ارتبطت بروح الانتصار، غنّتها مجموعة من مطربي الإذاعة المصرية وقت الحرب، كتبها ولحّنها بليغ حمدي.

أغنية عن الجنود المصريين غنّتها سعاد حسني، من كلمات أحمد فؤاد نجم وألحان كمال الطويل.

7- “أم البطل” ، غنّتها شريفة فاضل التي استشهد ابنها في الحرب، من كلمات نبيلة قنديل، وألحان علي إسماعيل.

8- “خلّي السلاح صاحي” ، غنّاها عبد الحليم حافظ من أشعار أحمد شفيق كامل وألحان كمال الطويل.

9- “يا حبيبتي يا مصر” ، غنّتها شادية قبل الحرب لكنها نُسبت لأغنيات الانتصار، كتبها محمد حمزة ولحنها بليغ حمدي.

10- “رايات النصر” ، غنّتها مجموعة الإذاعة المصرية اثناء الحرب، من كلمات نبيلة قنديل وألحان علي إسماعيل.

11- “لفّي البلاد يا صبية” ، غنّاها عبد الحليم حافظ وقت الحرب، من كلمات محسن الخياط وألحان محمد الموجي.

12- “النسر المصري شق السما” ، غنّاها علي الحجار في تسعينيات القرن الماضي، من كلمات عبد السلام امين وألحان عمار الشريعي.

  على الربابة

تم تسجيل الأغنية الساعة الخامسة فجر 7 أكتوبر، بعد أن كتب كلماتها الشاعر عبد الرحيم منصور ولحنها بليغ حمدي وغنتها الراحلة وردة الجزائرية.

وحرصا منهم على المشاركة في المعارك ولو بأغنية قرر الموسيقار بليغ حمدي والفنانة وردة تحمل جميع أجور الموسيقيين والكورال المشاركين في الأغنية، إلا أنه عند وصول قائد الفرقة الماسية الراحل أحمد فؤاد أبلغهم أن جميع الموسيقيين والكورال متبرعين بأجرهم بالكامل عن الأغنية، فيما فتحت الإذاعة المصرية استديوهاتها لتسجيل الأغنية.

  رايات النصر

مع بدء معارك أكتوبر اتصل المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين بالإذاعي وجدي الحكيم

يخبره بأن هناك أغنية من كلمات الشاعرة نبيلة قنديل بعنوان “رايات النصر” كان شاهين ينوي تصويرها في أحد أفلامه لكنه قرر إهدائها للإذاعة مع اندلاع الحرب وذهب إلى الإذاعة بصحبة الموسيقار علي إسماعيل الملحن، لتسجيل الأغنية التي شدت بها المجموعة.

عاش اللي قال

لم يغب العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ عن الغناء لحرب أكتوبر المجيدة، وكان نصيبه أغنية عاش اللي قال، التي كتبها الشاعر محمد حمزة بعد أن قرأ مقالا للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل بجريدة الأهرام وتأثر به، ولحنها الموسيقار بليغ حمدي وغناها العندليب عبد الحليم حافظ.

صباح الخير يا سينا

بعد نصر أكتوبر 1973 قام الفنان عبد الحليم حافظ بالاتصال بصديقه الشاعر عبد الرحمن الأبنودى وطلب منه أغنية عن النصر العظيم، فكتب الأبنودى أغنية ”صباح الخير يا سينا” ولحنها الموسيقار كمال الطويل.

وسجلها عبد الحليم حافظ برغم مرضه الشديد في ذلك الوقت.

لفى البلاد يا صبية

وشارك العندليب أيضا في الاحتفال بانتصارات أكتوبر بأغنية “لفي البلاد يا صبية”، التي كتبها محسن الخياط، ولحنها محمد الموجي، وأنتجت عام 1973.

أم البطل

من بين كل من غنوا لحرب أكتوبر وأبطالها تبقى المطربة الراحلة شريفة فاضل حالة فريدة، إذ أنها فقدت ابنها الذي سقط شهيدا في تلك الحرب، وهو ما دفعها بعد 3 أشهر لأن تطلب من صديقتها الشاعرة نبيلة قنديل، أن تكتب أغنية عن أم بطل، لأنها كانت ترغب في أن تصل الأغنية لكل أمهات الشهداء الذين شاركوا في حرب أكتوبر، فدخلت الشاعرة نبيلة غرفة الشهيد ابن شريفة فاضل، لعدة دقائق، ثم خرجت وفي يدها ورقة بكلمات الأغنية، كان زوج الشاعرة الملحن على إسماعيل موجوداً، فأخذ الكلمات وتوجه إلى منزله، وعاد في اليوم التالي بلحن الأغنية.

وعندما ذهبت شريفة فاضل لتسجيل الأغنية انهارت أكثر من مرة حتى أن المطربة فايزة أحمد ساعدتها على التماسك لكي تسجل الأغنية التي مست قلوب المستمعين.

 

سمينا وعدينا

تعد الأغنية الوحيدة الذي ذكرت أن العبور تم في شهر رمضان المبارك وهي من أجمل وأصدق اغنيات حرب اكتوبر المجيدة وغنتها الفنانة شهرزا د ومن تأليف علية الجعار وألحان عبد العظيم محمد.

عبرنا الهزيمة

من الأغنيات التي أذيعت خلال أيام الحرب وهي من تأليف الشاعر عبد الرحيم منصور الذي استعلهم عنوان الأغنية “عبرنا الهزيمة ” من عنوان مقال للأديب الكبير توفيق الحكيم ولحنها الموسيقار بليغ حمدي وغنتها الفنانة الكبيرة شادية.