الرئيسية / اخر الأخبار / موعد افتتاح معرض دمشق الدولي من 20-29 أغسطس / آب 2024 للجمهور :: مواعيد واسعار تذاكر وشروط دخول معرض دمشق الدولي الـ 62 .. مكان عنوان مواصلات باصات دليل وماذا يوجد في معرض دمشق الدولي 64

موعد افتتاح معرض دمشق الدولي من 20-29 أغسطس / آب 2024 للجمهور :: مواعيد واسعار تذاكر وشروط دخول معرض دمشق الدولي الـ 62 .. مكان عنوان مواصلات باصات دليل وماذا يوجد في معرض دمشق الدولي 64

بانتظار فعاليات معرض دمشق الدولي رقم 64 حيث يبدأ تتشرف المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بدعوة الجهات الحكومية الرسمية وقطاعات الأعمال والتجار والصناعين المهنيين في سورية وأنحاء العالم للمشاركة في معرض دمشق الدولي من 20-29 / 8 / 2024

سحب بطاقات دخول معرض دمشق الدولي

حددت المؤسسة العامة للمعارض السورية، سعر بطاقة الدخول للمعرض بـ 100 ليرة سورية، حيث ستقوم الشركة التي فازت بالمزايدة ببيع بطاقات الدخول للمعرض.

أقرأ ايضــا..

من 20-29 أغسطس / آب 2024 كما صرح  مدير معرض دمشق الدولي “فارس كرتلي” ,رحلة مصورة من داخل  فعاليات معرض دمشق الدولي هو معرض سنوي تجاري يقام في دمشق ، سوريا يوصف بأنه نافذة الاقتصاد السوري على العلم معرض دمشق الدولي في سوريا هو معرض دولي يقام في دمشق سنويا منذ عام 1954م وننشر مواعيد واسعار تذاكر وشروط دخول معرض دمشق الدولي S 62, أقيم أول معرض في دمشق في الأول من أيلول / سبتمبر عام 1954 م واستمر لمدة شهر كامل وقد أقيم على مساحة وقدرها 250 ألف متر مربع وفاق عدد زواره عن مليون زائر من مختلف الدول، شاركت في الدورة الأولى للمعرض 26 دولة عربية وأجنبية إضافة لعدد من المؤسسات والشركات الصناعية والتجارية السورية.


موعد معرض دمشق الدولي 2024 رقم 64

ومكان عنوان مواصلات معرض دمشق الدولي الـ 62 وانطلقت فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين تحت شعار (من دمشق.. إلى العالم) بمشاركة 38 دولة عربية وأجنبية، وسط دعوات أمريكية لمقاطعة المعرض، وفرض عقوبات على الدول والشركات المشاركة.

نتيجة بحث الصور عن Damascus International Fair

معروضات معرض دمشق الدولي S 62

هو من أقدم وأعرق وأكبر المعارض الدولية في الشرق الأوسط، تشارك في دورات المعرض عشرات الدول من مختلف قارات العالم وآلاف الشركات السورية والعالمية وهذا العام تحت شعار “من دمشق.. إلى العالم”، بمشاركة دولية واسعة وننشر موعد افتتاح معرض دمشق الدولي الواحد والستون للجمهورو تقع أرض معرض دمشق القديم في وسط مدينة دمشق والتي تمتد من ما يعرف بجسر الرئيس ومتحف دمشق الوطني حتى ساحة الأمويين بمحاذاة نهر بردى، وضمت مسطحات خضراء ونوافير مياه والأجنحة الدولية التي تعبر عن الدول المشاركة والأجنحة الكثيرة للصناعات السورية، والاستراحات ومسرح للحفلات الفنية.

سحب بطاقات دخول معرض دمشق الدولي

نتيجة بحث الصور عن Damascus International Fair

موعد معرض دمشق الدولي 2024

موعد افتتاح معرض دمشق الدولي 2024

تنطلق يوم الأربعاء 28/8/2021، فعاليات معرض دمشق الدولي وتنطلق فعاليات معرض دمشق الدولي بحفل افتتاح رسمي، فيما يفتح أبوابه أمام زواره يوم الخميس، ويستمر لغاية 6 سبتمبر 2024.

 

مواصلات معرض دمشق الدولي

تم تأمين 150 باص لضمان النقل المجاني للزوار إضافةً إلى قطار الضواحي الذي سيصبح بالخدمة قبل انطلاق موعد الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي وستقوم المؤسسة العامة للسكك الحديدية السورية بتنظيم رحلات بالقطار لنقل زوار معرض دمشق الدولي في دورته الحادية والستين.‏

شروط معرض دمشق الدولي

وأكد مدير عام المؤسسة العامة للمعارض السورية فارس كرتلي، لصحيفة “تشرين” السورية، أنه تم التنسيق مع مجموعة من الجهات فيما يتعلق باتخاذ الإجراءات التي ستقدم تسهيلات للمشاركين في الدورة 62 من معرض دمشق الدولي، لافتاً إلى أن التسهيلات ستشمل حسومات على الشحن وتذاكر الطائرات.

اسعار تذاكر وشروط دخول معرض دمشق الدولي

هذا العام سعر بطاقة الدخول للمعرض بـ 100 ليرة سورية ويشهد زيادة في عدد المشاركين والزوار القادمين من مختلف دول العالم، حيث سيرفع علم 38 دولة مشاركة، وستتواجد شركات محلية وأجنبية بزيادة 400 شركة عن العام الماضي، إضافة إلى حضور وفود رجال أعمال من العراق وعمان والإمارات ولبنان وإيران وغيرها .

موعد انطلاق باصات معرض دمشق الدولي لدورته 62

وصرّح كرتلي، أن المؤسسة بالتشارك مع اتحادات غرف الصناعة والتجارة والمصدرين وجهت دعوة إلى ما يقارب 600 رجل أعمال للمشاركة في المعرض، بهدف إتاحة الفرصة لرجال الأعمال للاطلاع على المنتجات والبضائع السورية ودراسة إمكانية توقيع عقود على هامش المعرض.

وزراء من الحكومة اللبنانية شاركوا في افتتاح معرض دمشق، ولبوا دعوات موجهة اليهم بصفتهم الوزارية كما ويشارك في حفل الافتتاح وفد مصري، يضم النجم محمود حميدة، وصفية العمري، والنجمة عفاف راضي، وإلهام شاهين.

ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور غدًا الخميس، ويستمر حتى 6 سبتمبر المقبل.

بوسي سلبي (2)

 


منتجات معرض دمشق الدولي

 

حقق المعرض المنعقد هذا العام بدورته الـ 62 المساحة المحجوزة الأكبر منذ تاريخ انعقاده على المستوى المحلي والإقليمي، إذ تجاوزت 100 ألف متر مربع، وفي ذلك إشارة واضحة لمكانة سوريا الاقتصادية والاستثمارية في العالم.

الاشتراك في معرض دمشق الدولي

تعرفة الأجور والرسوم المعتمدة في الدورة الحادية والستين

لمعرض دمشق الدولي لعام 2024 م

 

تدخل في أجرة المتر المربع المبني أو المكشوف حسب  نفقات استهلاك الماء والكهرباء دون نفقات الهاتف على ألا يتجاوز استهلاك الكهرباء الحدود القياسية عالمياً وفي حال التجاوز يصبح الاستهلاك مأجورا طبقاً لنظام استثمار الكهرباء في مدينة المعارض.

 

فئات المشاركين
أماكن العرض والبيع
الرسوم والأجور /أجرة المتر المربع
الدول والشركات الأجنبية والشركات الأجنبية الممثلة بوكلاء سوريون غير مقيمين تؤدى الرسوم والأجور والنفقات المترتبة على هذا الاشتراك وفق أنظمة القطع المطبقة على غير المقيمين
مبني مجهز
175 دولار
مبني غير مجهز
150 دولار
مكشوف
75  دولار
رسم التسجيل لغير المقيمين الدول والشركات
ــــ
200  دولار
المشاركون الوطنيون والشركات الأجنبية الممثلة بوكلاء سوريين مقيمين تؤدى الرسوم والأجور والنفقات المترتبة على هذا الاشتراك بالليرة السورية
مبني مجهز
/ 31.000/ ل.س
 
مبني غير مجهز
من/ 12م2- 24م2/ 21.000/ ل.س
من/ 25 م2 فما فوق / 18.000 / ل.س
مكشوف
من/ 1م2- 200م2/ 13.000/  ل.س
من/ 201 م2 فما فوق / 10.000 / ل.س
رسم التسجيل
ــــ
   /25.000/  ل.س
المشاركون في الجناح السوري
مبني مجهز
من/ 1م2- 24م2/ 31.000 / ل.س
من/ 25 م2 فما فوق / 26.000/ ل.س
المشاركون في جناح سوق البيع (مقيم)
مبني مجهز
/31000/ ل .س
الأجنحة المشادة من  قبل الشركات الخاصة وفق العقود
 
المتر المربع المكشوف /4000/ ل.س

الدول المشاركة فى  معرض دمشق الدولي ال62 لعام  2024

أعلنت الجمهورية العربية السورية أمس أن الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان قد اتفقتا على المشاركة في الدورة الحادية والستين سيرفع علم 38 دولة مشاركة، وستتواجد شركات محلية وأجنبية بزيادة 400 شركة عن العام الماضي، إضافة إلى حضور وفود رجال أعمال من العراق وعمان والإمارات ولبنان وإيران وغيرها.

دليل معرض دمشق الدولي

مع السنين وزيادة الازدحام داخل المدينة بشكل كبير كان لابد من مكان جديد للمعرض يوفر المساحات التي تناسب تزايد عدد الدول المشاركة والمشاركين والشركات الدولية والسورية وكذلك الزوار ، فتم بناء مدينة للمعارض الدولية ولمعرض دمشق الدولي وفق أفضل المعايير الدولية وعلى مساحة كبيرة وجهزت بأحدث نظم التكنولوجيا وتجهيزات المعارض العالمية .

 

مواصفات وأرقام مدينة المعارض الجديدة:

 

المساحة مليون ومائتي ألف متر مربع

مساحة مباني العرض 64000 متر مربع

مساحة أماكن العرض المكشوف 150000 متر مربع

مباني المستودعات والمخازن والورش 17000 متر مربع

مباني الخدمات 2600 متر مربع

مباني إدارية 4500 متر مربع

قاعات وصالات اجتماعات كبرى

قاعات ملحقة بالأجنحة الدولية

بنك (مصرف)

مركز إطفاء

مركز صحي

مركز رجال أعمال

مركز إذاعة وتلفزيون

مركز إعلامي

مراكز ومباني أمنية

نظام مراقبة إلكتروني

نظام تحكم إلكتروني

قاعة حفلات

مباني مطاعم وكافيتريات 12500 متر مربع

مساحات الطرق الداخلية والمحيطة 150000 متر مربع

مواقف تتسع لعدة آلاف من السيارات

حدائق وساحات داخلية

عدد بوابات الزوار 10 بوابات

عدد بوابات السيارات 5 بوابات

ماذا يوجد في معرض دمشق الدولي

لا يقتصر نشاط المعرض على الأجنحة الدولية للدول المشاركة، وللشركات والأجنحة الصناعية والتجارية ومراكز الأعمال والنشاطات الاقتصادية بل تقام فعاليات فنية وثقافية ترافق المعرض كل عام مثل المهرجان المسرحي الذي تشارك فيه فرق مسرحية من مختلف الدول وكذلك المهرجان والحفلات الفنية الذي شارك ويشارك فيها سنويا نخبة من المغنين – مطربات ومطربين – من سورية والدول العربية ودول لعالم.

خريطة معرض دمشق الدولي

يمتد الموقع القديم لمعرض دمشق الدولي من وسط مدينة دمشق ، ومن جسر فيكتوريا والمتحف الوطني على طول نهر بارودا ،وتم تخصيص 11 باباً للدخول بدلاً من 3 أبواب كانت معتمدة في دورة العام الماضي لافتاً إلى أن بيع بطاقات الدخول للمعرض سيكون في دمشق بأماكن تُحدد لاحقاً وذلك لمنع الازدحام والتدافع على بوابات الدخول ومشيراً إلى تخصيص مساحة 33 ألف متر مربع كمرآب لسيارات العامةولفت الخبراء إلى المنفعة الاقتصادية التي ستعود على خزينة الدولة من رسوم الاستيراد والجمارك وضريبة الرفاهية فيما لو سمحت الحكومة السورية باستيراد السيارات السياحية الجديدة منها والمستعملة.