فتح قبول معهد معاوني الامن شروط القبول بمعهد “عناوين معاهد معاون امن “لحملة الشهادة الاعدادية والدبلومات للعام 2024

شروط القبول بمعهد “معاون امن “لحملة الشهادة الاعدادية والدبلومات للعام 2024

وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، علي قبول دفعة جديدة للراغبين فى التقدم لاجتياز اختبارات قبول معاهد معاوني الأمن، من الذين يجتازون الاختبارات المقررة، وتنطبق عليهم الشروط العامة.

عناوين معاهد معاون امن

بينما تُسحب كراسات الإلتحاق من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة لقطاع التدريب، وهى معهد معاونى الأمن بطره “ذكور” بمحافظات (القاهرة، الشرقية، القليوبية، الدقهلية، دمياط، شمال سيناء، جنوب سيناء، الإسماعيلية السويس، بورسعيد)، ومعهد معاونى الأمن بالبحيرة مدخل مدينة وادى النطرون “ذكور” بمحافظات (البحيرة، المنوفية، كفر الشيخ، الإسكندرية، مطروح، الغربية، خارج الجمهورية) ومعهد معاونى الأمن بمدينة 6 أكتوبر طريق الواحات “ذكور” بمحافظات (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا)، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج (مدينة سوهاج حى الكوثر “ذكور”) بمحافظات (أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، البحر الأحمر).

اخبار متعلقة بفتح قبول معهد معاوني الامن شروط بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ويبدا سحب الكراسات م،حيث رفعت وزارة الداخلية شعار “معاون الأمن هو الحل” للقضاء على دولة أمناء الشرطة، اتجاه لتقليص أعداد الأمناء بإحالتهم للمعاش المبكر.

شروط التقديم بـ معهد معاون الأمن 2024

فقد أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب القبول بمعهد معاوني الأمن:-

  • أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس.
  • ألا يقل السن عن 19 عاماً ولا يزيد على 25 عاماً فى تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد معاونى الأمن.
  • أن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
  • ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار “ما لم يكن قد رد إليه اعتباره”.
  • ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال العام، بقرار أو بحكم تأديبى نهائى، ما لم تمضِ على صدوره أربع سنوات على الأقل.

وأثارت التجاوزات المتكررة لأمناء وأفراد الشرطة مؤخراً موجة من الغضب الجماهيرى، خاصة بعدما أسفرت هذه التجاوزات عن جرائم قتل وسرقة وتحرش واغتصاب، فقد قامت وزارة الداخيلة بفتح باب القبول في معهد “معاونى الأمن” فى محاولة منها للاستغناء عن أمناء الشرطة، وأعلنت الداخلية بدء تلقى الطلبات لوظيفة معاون الأمن، خاصة أن هذه الوظيفة يتم تعيينهم وتأهيلهم وفقًا لأسس ومعايير خاصة، من الفئات العمرية الشابة ما بين 19 و23 عامًا، وذلك من حملة الشهادة الإعدادية، حيث يتم تأهيلهم وتدريبهم بشكل مميز، وفق أحدث البرامج الشرطية المتطورة.

فتح قبول معهد معاوني الامن شروط القبول بمعهد “عناوين معاهد معاون امن “لحملة الشهادة الاعدادية والدبلومات للعام 2024

سيتم بدء سحب طلبات الالتحاق للعمل بوظيفة “معاون أمن” وهي الفئة الجديدة اللي تم استحداثها في وزارة الداخلية، بعد قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة ، إزاي أقدر أقدم في الوظيفة، وأكون “معاون أمن” ، فقد أشار “شعير” إلى أن مدة الدراسة 3 سنوات، يتم بعدها توزيع الأفراد إلى أقسام الشرطة المختلفة وتسحب كراسة الشروط ابتداء من يوم السبت 7 مايو إلى 7 يونيو المقبل، وذلك من 5 معاهد ضباط الصف بجسر السويس ومعهد مندوبي الشرطة بعين شمس ومعهد مندوبي الشرطة بوادي النطرون ومعهد تأهيل ضباط الشرطة بسوهاج.

رابط التقديم في معهد معاوني الامن

يتم التقديم للالتحاق من خلال الموقع الرسمى لوزارة الداخلية moi.gov.eghttps:// (خدمات معاونى الأمن).