مدارس بريدة اجازة غدا الاحد 31 ديسمبر 2024 بسبب الثلوج تعطيل الدارسة فى بعض مدن المملكة

اعلنت مديرية بريدة اجازة غدا بالمدارس الاحد 31 ديسمبر 2024 بسبب هطول أمطار غزيرة في منطقة القصيم تشمل “بريدة، الأسياح، البدائع، البكيرية، الثامرية، الشماسية، العمار، المذنب، عنيزة، عيون الجواء” تقرر تعطيل الدارسة فى بعض مدن المملكة و”الحصيني” يكشف أسباب البرد الكثيف الذي هطل على بريدة وشرق مهد الذهب.. ويعلق على إمكانية تكراره بمدن أخرى وكشف الباحثُ في الطقس، العضو المؤسس للجنة تسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني، سبب حدوثَ البرد الكثيف الذي هطل على بريدة في منطقة القصيم وشرق مهد الذهب.

وقال خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة إكس: هيّأ اللهُ سبحانه وتعالى الأسبابَ التي تؤدّي إلى تشكّل البرد؛ ومنها “توفر رطوبة عالية، والتي تعتبر مادة السحاب وتعمقها في أكثر من طبقة من طبقات الجو”، و”تبريد جيد في طبقات الجو العليا”، كما أن “بطء حركة السحابة زاد من كثافة هطول البرد”.

اخبار متعلقة بمدارس بريدة اجازة غدا الاحد 31 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

إزالة أكوام البرد المتراكمة في شوارع “بريدة” بالمعدات الثقيلة.. وتنبيه عاجل من الأرصاد

وثق مقطع فيديو لقطات لإزالة البرد من شوارع وأحياء مدينة بريدة بالمعدات الثقيلة.

وأظهر الفيديو استخدام معدات ثقيلة لإزالة أكوام البرد المتراكمة في الشوارع لتسيير الحركة المرورية.

توقعات حالة الطقس غداً 31 ديسمبر 2024

كشف المركز الوطني للأرصاد توقعاته لحالة الطقس اليوم وقال المركز: هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي لجريان السيول مصحوبة بزخات من البرد على القصيم، حائل، الجوف،الحدود الشمالية، الرياض، الشرقية وتبوك, وسحب رعدية على جازان، عسير والباحة , وكانت مدينة بريدة شهدت تساقطاً كثيفاً لحبات البرد بعد هطول الأمطار الغزيرة أمس.
وفي السياق نفسه نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة في منطقة القصيم تشمل “بريدة، الأسياح، البدائع، البكيرية، الثامرية، الشماسية، العمار، المذنب، عنيزة، عيون الجواء”، مشيرا إلى أن تلك الحالة تستمر في المنطقة حتى الساعة السادسة مساء اليوم ويصحبها رياح شديدة تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط برد وتدفق سيول وصواعق رعدية.