المدينة المنورة #موعد فتح بوابة التقديم على حركة النقل الخارجي وتفاصيل الهيكلة الجديدة لحركة النقل الخارجي 1445

ذكرت جريدة “المدينة ” السعودية تفاصيل الهيكلة الجديدة لحركة النقل الخارجي 1445 للمعلمين والمعلمات بالسعودية وموعد فتح بوابة التقديم على حركة النقل الخارجي موجز السعودية – نقدم لكم اخر اخبار التعليم في السعودية ،مع تفاصيل الهيكلة الجديدة لحركة النقل الخارجي 1445 للمعلمين والمعلمات بالسعودية وموعد فتح بوابة التقديم على حركة النقل الخارجي- حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية عن هيكلة جديدة للقطاعات الخاصة بالنقل الخارجي على مستوى المملكة، تضمنت إضافة 10 قطاعات جديدة، وتعديل مسمى 21 قطاعاً.

أعلنت وزارة التعليم عن فتح باب التقديم على حركة النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445، وذلك بدايةً من يوم الأحد، 18 جمادى الآخرة الجاري، على أن تستمر فترة التقديم حتى 6 رجب المقبل.

ويمكن للمعلمين والمعلمات الراغبين في النقل الخارجي الدخول إلى نظام نور الإلكتروني، وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور أو عبر النفاذ الوطني، ثم تحديد أيقونة خدمات شؤون المعلمين، ومنها الضغط على رغبات النقل الخارجي.

تفاصيل الهيكلة الجديدة لحركة النقل الخارجي 1445

أصدرت وزارة التعليم تعميمًا بشأن الهيكلة الجديدة لحركة النقل الخارجي 1445، والتي تضمنت عددًا من التغييرات الجديدة، أبرزها:

  • تم تقسيم حركة النقل الخارجي إلى 3 مراحل، الأولى لطلبات النقل من محافظة إلى محافظة أخرى، والثانية لطلبات النقل داخل المحافظة الواحدة، والثالثة لطلبات النقل إلى مدارس تحفيظ القرآن الكريم.
  • تم زيادة عدد الرغبات المسموح بها للمعلمين والمعلمات إلى 6 رغبات بدلاً من 5 رغبات في السابق.
  • تم إلغاء شرط موافقة مدير التعليم على طلبات النقل الخارجي.
  • تم إلغاء شرط موافقة مدير المدرسة على طلبات النقل الداخلي.
  • تم إلزام المعلمين والمعلمات الراغبين في النقل الخارجي بتقديم تقرير تقييم أداء وظيفي لا يقل عن 75%.

وتهدف الهيكلة الجديدة لحركة النقل الخارجي إلى تحقيق عدد من الأهداف، أبرزها:

  • تحسين استقرار المعلمين والمعلمات في مدارسهم.
  • تحقيق العدالة في توزيع المعلمين والمعلمات على مختلف المدارس.
  • إتاحة الفرصة للمعلمين والمعلمات لاختيار مدارسهم المفضلة.

اخبار متعلقة بالمدينة المنورة #موعد فتح بوابة التقديم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..


قال المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي، إن الهيكلة تشمل تقليص قطاعات الحركة إلى 258 بدلاً من 275، مبيناً أن عدد المدارس المنتقلة والمدموجة بقطاع آخر في الحركة المقبلة بلغ 950 مدرسة للبنين، و1026 مدرسة للبنات وسيتم نشر شرح كامل لجميع الحالات، وكيفية التعامل معها في حركة النقل، بالإضافة لمعالجة الحالات التي قد تتأثر بالتغيير حتى لا تفقد سنة التقديم.

وكان المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون المعلمين الدكتور عبدالرحمن مرزا، عزا في وقت سابق تأخير الإعلان عن حركة النقل، للعمل الذي يجري لتطوير إجراءات وآليات النقل بما يسهم في تحقيق نقل أكبر نسبة من المعلمين على رغباتهم الأولى وأبان العصيمي، أن فتح بوابة التقديم على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات سيتم في القريب العاجل.